الأربعاء 14 اغسطس 2024

بالصور.. السعودية تؤجر فندقا كاملا للملك سلمان في ألمانيا

6-7-2017 | 17:21

بعد قرار الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، عدم مشاركته في قمة العشرين التي تعقد في ألمانيا، كشفت صحف ألمانية التحضيرات والاستعدادات التي أعدت في الفندق الذي كان يفترض أن يحل به الملك والمرافقون له.

كشف موقع ألماني معلومات وتفاصيل مثيرة عن المكان الذي كان ينتظر قدوم الملك السعودي، حيث تم حجز غرف الفندق بأكملها والتي تجاوزت الـ160 غرفة، وقامت السعودية بدفع الحساب مسبقا لإعداد الفندق قبل موعد وصول الملك إلى ألمانيا لحضور القمة المرتقبة.

وقد قامت إدارة الفندق بإجراء تغييرات جذرية في ديكور وغرف الفندق، حيث أشرف على التغييرات وفد سعودي كان مكلف من الملك شخصيا لمتابعة الأمور اللوجستية والهندسية، بدءا من طرق الطوارئ الموجودة في الفندق وصولا إلى أصغر التفاصيل في الصالات والغرف.

أكد مدير الفندق، أن المملكة السعودية تحملت كل الأعباء والتكاليف المالية التي ساهمت بتعديل ديكور الفندق من إعادة بناء وغيرها.

وقد روى مدير الفندق قصة الفندق ،واكد انه الفندق سبق وان شهد تغييرا مماثلا لما طلبه الملك من خلال إجراء تعديلات في الفندق، كان ذلك منذ نحو 120 سنة عندما طلبت النجمة صوفيا لورين إجراء تغيير في الفندق، من خلال تحويل حمام إلى مطبخ.

ولن يتمكن الملك السعودي (81 عاماً) بسبب الحاجة لوجوده في بلاده، خلال التطورات الحالية في الأزمة الخليجية- القطرية، كما لن يحضر ولي عهده وابنه محمد، الذي عُين حديثاً في هذا المنصب. وسيمثل وزير المالية السابق إبراهيم العساف المملكة في القمة، إلى جانب رؤساء مثل فلاديمير بوتين ودونالد ترامب ورجب طيب أردوجان.