الثلاثاء 28 مايو 2024

فى عملية بطولية.. إنقاذ كلب بعد حصار دام لأكثر من 60 ساعة تحت الأرض

الكلب المحاصر

الهلال لايت 3-3-2022 | 17:58

ميادة عبد الناصر

نجحت فرق الإنقاذ في انتشال كلب كان محاصرًا تحت الأرض بعد أن علق في مستودعات الغرير لمدة ثلاثة أيام تقريبًا بعد جهد مشترك من قبل جمعية راعية الحيوانات ورجال الإطفاء وبحسب موقع "ديلى ستار" كان قد تم استدعاء خدمات الإنقاذ إلى مكان الحادث في كولفيل، ليسيسترشاير، قبل وقت قصير من منتصف النهار واتصل صاحب الكلب المنكوبة بخدمات الطوارئ ليقول إن الجرو المسكين محاصر لأكثر من 60 ساعة.

عمليات الانقاذ

كان الكلب قد زحف إلى المقبرة ولم يتمكن من الهروب بعد أن حوصر في الوحل وكان على طواقم الإطفاء ، بمساعدة ضباط رعاية الحيوانات الذين كانوا بالفعل في الموقع ، الاستماع إلى نباح الحيوانات الأليفة حتى يعرفوا مكان الحفر.

كما استخدموا أجهزة استماع وتحديد مواقع متخصصة للعثور على الكلاب المحاصرة حيث تم استدعاء المزيد من أطقم الإنقاذ للمساعدة في جهودهم ثم استدعت الفرق تعزيزات للمساعدة في الحفر قبل الساعة 4 مساءً بوقت قصير، وسمحت الأصوات التي يصدرها الكلب بتحديد موقعه.

وأكدت الخدمة أنه تم إنقاذ الكلب  وأصبح الآن بأمان في أيدي ضباط RSPCA وكذلك لم شمله مع صاحبه ويُعتقد أن طائر الغرير غير نشط ، لذلك تم العثور على أي علامة على وجود أي حيوانات أخرى في مكان الحادث.