السبت 22 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 3-3-2022.. رسائل مدبولي خلال اجتماع الحكومة

اجتماع مجلس الوزراء

تحقيقات3-3-2022 | 16:23

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 3-3-2022، ومنها، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، بمقر رئاسة مجلس الوزراء في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة، واستقبال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية قناة السويس، شهريار علم، وزير الدولة البنجلاديشي للشؤون الخارجية، والوفد المرافق له، بمقر المنطقة الاقتصادية بالقاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي على وجود متابعة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لكافة مستجدات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة حتى يشعر المواطن بالتحسن المستمر في هذه الخدمة التى تمس حياة المواطنين اليومية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التنمية المحلية، اليوم مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور الدكتور طارق العربى الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم و إدارة المخلفات، والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي والدكتور أحمد سعيد مدير الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة وعدد من قيادات الوزارتين وبحضور وفد من شركة "انفيرون ادابت" لخدمات إعادة تدوير المخلفات .

وشهد اللقاء مناقشة العروض الفنية والمالية المقدمة من شركة "انفيرون ادابت" للقيام بأعمال الرقابة والمتابعة لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة التي تقوم بها شركتى " انفيروماستر " و "ارتقاء" لتقديم خدمات الجمع والنقل والنظافة العامة والتى تسلمت العمل بمنظومة النظافة بالعاصمة فى أحياء المنطقتين الشرقية والغربية البالغة حوالى 18 حياً ، حيث يجرى حالياً التفاوض مع شركة "انفيرون ادابت" لدراسة التعاقد معها .

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، عقد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تشاوريًا مع داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة "دار نهضة مصر" للنشر، والدكتورة داليا فؤاد مدير البرامج بشركة نهضة مصر للنشر؛ وذلك لبحث ترتيبات إطلاق المرحلة الثانية من التطبيق الإلكتروني للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، وهي المرحلة التي تستهدف الأطفال المصريين بالخارج من سن 7 إلى 9 سنوات.

في مستهل الاجتماع، وجهت السفيرة نبيلة مكرم خالص الشكر والتقدير لفريق عمل دار نهضة مصر للنشر على التعاون بصدد المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، وعلى الجهود الفائقة التي بذلت من أجل أن يخرج هذا التطبيق الإلكتروني بشكل مشرف وعصري، فهو ليس للقراءة والكتابة بشكلهما المعتاد، ولكن تم إعداده بشكل جذاب عن طريق رحلة كارتونية للتعرف على معارف مصر وإعطاء معلومات عن عاداتنا والأماكن السياحية وثقافتنا بشكل جذاب لتحقيق الهدف الخاص بالمبادرة.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه كان هناك جهد كبير تم بذله للانتهاء من كافة مراحل التطبيق وتم إجراء العديد من التعديلات كما تم استطلاع آراء الأمهات المصريات بالخارج وموافاة دار نهضة مصر بكافة الآراء للعمل على تنفيذها، مؤكدة أنه يتم العمل على التطبيق لاستهداف مراحل سنية أكبر، وقالت: "نحن الآن مجتمعون لبحث ترتيبات إطلاق المرحلة الثانية من التطبيق والتي تستهدف أطفالنا بالخارج من سن 7 إلى 9 سنوات".

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، بمقر رئاسة مجلس الوزراء في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة، ونستعرضها في النقاط التالية:

- نعمل على تأمين توافر السلع الأساسية بالأسواق.. وتوجيه بضرورة متابعة الأسواق أولا بأول لمنع التلاعب بالأسعار أو استغلال هذه الظروف بصورة سيئة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.

- الأزمة الروسية - الأوكرانية ألقت بظلالها على العالم بأسره وخلفت تداعيات سلبية كبيرة ونحن في مصر لسنا بمعزل عن العالم.

- استراتيجية تنمية الأسرة المصرية التي أطلقها رئيس الجمهورية تسهم في ضبط النمو السكني، كما تعمل على الارتقاء بالخصائص السكانية للشعب المصري، من خلال عدة محاور من بينها التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الخدمي من خلال توفير خدمات الصحة الإنجابية، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

- تنفيذ مشروعات الطرق والمحاور في محافظة الجيزة لا يقل عن شرق القاهرة، كما أن الدولة تقوم بتنفيذ مشروعات قومية ضخمة على مستوى الجمهورية في إطار مسيرة التنمية الشاملة للدولة بأكملها.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية قناة السويس، شهريار علم، وزير الدولة البنجلاديشي للشؤون الخارجية، والوفد المرافق له، بمقر المنطقة الاقتصادية بالقاهرة؛ وذلك لبحث فرص التعاون بين المنطقة الاقتصادية وحكومة بنجلاديش وأصحاب الأعمال هناك، وتعرف الوفد على مزايا وحوافز الاستثمار بالمنطقة، وما تقدمه من تيسيرات للمستثمرين في كافة القطاعات المستهدفة.

استعرض "زكي"، خلال اللقاء، استراتيجية المنطقة الاقتصادية، ورؤيتها في أن تصبح الوجهة المثلى للاستثمار بالمنطقة وبوابة لربط التجارة ومنصة للتصدير للأسواق العالمية خاصة لإفريقيا، من خلال ما تهدف إليه من خلق فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وبحرية مستهدفة، واعتماد سياسة التجمعات الصناعية المتكاملة Industrial Clusters، وتوطين الصناعات ذات الأولوية بغرض إحلال الواردات، وكذلك الحوافز الاستثمارية من التيسيرات الضريبية والجمركية، واعتماد خدمة الشباك الواحد لتيسير إنهاء الإجراءات أمام المستثمرين.

الاكثر قراءة