الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

موسكو: قاعدة "التنف" في سوريا شهدت إعداد إرهابيين لاستخدامهم في "دونباس"

قاعدة التنف في سوريا

عرب وعالم4-3-2022 | 18:31

دار الهلال

  

قالت الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن قاعدة "التنف" الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة في سوريا، شهدت إعداد إرهابيين يُعتزم استخدامهم في "دونباس" الواقعة في شرقي أوكرانيا.

وأشارت الاستخبارات الخارجية الروسية، إلى أن استخبارات دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" ينقلون مسلحين إرهابيين إلى أوكرانيا،  حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، قال في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن "النازيين" في أوكرانيا يعدون لاستفزازات في خاركيف بمشاركة وسائل إعلام أجنبية.

وقال كوناشينكوف، في تصريحات صحفية، "ان الهدف من الاستفزاز هو استدعاء رد نيراني من المدفعية الروسية صوب القطاع السكني في خاركيف، ومن المخطط تصوير كل ذلك وإرساله إلى الصحفيين الأجانب"، مشيرا إلى أن بيانات تؤكد نشر راجمات صواريخ في القطاع السكني، وأن النازيين يمنعون السكان من مغادرة منازلهم.

وأضاف المتحدث الروسي:  "لقد وضعت الراجمات في حالة تأهب لقصف الوحدات التابعة للقوات المسلحة الروسية الموجودة خارج المدينة".

وأطلقت روسيا، في 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بهدف حماية الأشخاص، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، على مدار 8 سنوات، حسبما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.