الجمعة 27 سبتمبر 2024

علي رأسها الضاهر والدولي وشقة فيصل سباق المسلسلات للعرض بعد موسم رمضان

6-7-2017 | 21:44

تقرير- عمرو والي:

بعد انتهاء ماراثون دراما رمضان، بدأت جهات الإنتاج في تلقي عروض القنوات الفضائية من أجل شراء حقوق العرض الثانى لأعمالها، هذا في الوقت الذي ينتظر فيه أكثر من مسلسل فرصة العرض الأول له، بعد عيد الفطر، بالموسم الموازي خارج رمضان، حيث تنقسم هذه المسلسلات ما بين أعمال لم يحالفها الحظ للحاق بالشهر الكريم بسبب ضيق الوقت وكثرة التجهيزات، وأخرى تأجلت لظروف التسويق، بالإضافة إلى أعمال تنتمي لنوعية الدراما الطويلة، والتي تبحث عن موسم جديد دون التقيد بزمن الثلاثين يوماً فقط ... «الكواكب» من خلال السطور القادمة تستعرض أبرز هذه الأعمال....

الضاهر

ويعد مسلسل «الضاهر» من أولى هذه الأعمال، حيث استقرت أسرة المسلسل على طرحه عقب إجازة عيد الفطر، وذلك بعد فشل مفاوضات عرضه قبل شهر رمضان، أو أثنائه، على الرغم من نشر الصور الدعائية له فى الشوارع منذ شهر أبريل الماضي، بسبب مشكلات إنتاجية، ورقابية، وضيق الوقت الذى أدى إلى توقف التصوير أكثر من مرة، بعدما تم تعديل السيناريو بحسب مؤلف العمل الفنان تامر عبد المنعم.

وترصد أحداث المسلسل جزءا من الحياة الاجتماعية فى مصر من خلال فترتى الخمسينيات والستينيات، وتواجد اليهود في مصر، ويجسد الفنان محمد فؤاد بطل العمل دور ضابط يعيش في حي الضاهر بالقاهرة، ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، وتحدث له العديد من المفاجآت، ويكشف المسلسل عن معدن المصريين الأصيل، وكيفية الانتماء للبلد.

"الضاهر" بطولة محمد فؤاد، رغدة، إنجي شرف، تامر عبد المنعم، حسن يوسف، مادلين طبر، فريال يوسف، عمر حسن يوسف، أميرة هاني، أحمد منير، سميرة محسن، علاء زينهم، علاء مرسى، مظهر أبو النجا، صبري عبد المنعم، دارين حداد، تأليف تامر عبد المنعم، إخراج ياسر زايد ومن إنتاج تامر مرسي وتامر عبد المنعم.

الدولي

كما تنتظر أسرة مسلسل «الدولى» فرصة العرض الأول له خلال الأيام المقبلة، بعدما فشل باللحاق بموسم رمضان، على الرغم من الانتهاء من نحو 90% من تصوير أحداث المسلسل، بسبب تعثر التسويق، وتدور أحداث المسلسل حول حياة سائقى الشاحنات، وعملهم فى نقل البضائع، والمواقف التى يتعرضون لها على الطرق، ومنها الوقوف فى الكمائن الأمنية، والسفر عبر الحدود، من خلال التعرض لحياة أحد السائقين والذى يشتهر باسم (الدولى).

مسلسل "الدولى" بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وأحمد وفيق وأحمد فتحى ومحمد نجاتى ومحسن منصور، وريم البارودى وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكى فطين عبد الوهاب وشريف باهر ودنيا المصرى وحمدى الوزير وفراس سعيد والوجه الجديد أحمد النقلى، من تأليف ناصر عبد الرحمن، للمنتج محمد فوزى، والمخرج محمد النقلى

بين عالمين

وهو نفس الحال بالنسبة لمسلسل «بين عالمين»، والذي خرج من السباق الرمضاني خلال الساعات الأخيرة، بعدما تم الانتهاء من نحو 70% من أحداث تصويره، حيث أعلن صناعه اعتذارهم للجمهور، بسبب عدم قدرتهم علي استكمال التصوير بسبب ضيق الوقت، ورغبتهم فى خروج العمل بالشكل الأمثل، حيث تطلب تصوير المشاهد المتبقية من العمل خارج القاهرة فى مدن الجونة والغردقة ، والساحل الشمالي.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى، حول صراع المال والسلطة، من خلال شخصية "مروان" يجسدها طارق لطفى، صاحب شركة عقارات، ورغم التزامه دينيا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط. "بين عالمين" من بطولة طارق لطفي، هشام سليم، لقاء الخميسى، حازم سمير، أمير صلاح الدين، فيدرا، دارين حداد، تأليف أيمن مدحت، إنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد مدحت.

الطوفان

ويستعد أبطال مسلسل «الطوفان» لاستئناف تصوير ما تبقى لهم من مشاهد في العمل، الذي كان من المقرر عرضه في السباق الرمضاني، وخرج بسبب ضيق الوقت، بداية شهر يوليو المقبل، بحسب ما أعلنت شركة فنون مصر والتي يملكها المنتج ريمون مقار والفنان محمد محمود عبدالعزيز.

المسلسل مأخوذ عن فيلم الطوفان للكاتب والمخرج الكبير بشير الديك وسيناريو وائل حمدى ، ومحمد رجاء وبطولة ماجد المصرى ووفاء عامر وآيتن عامر وريهام عبدالغفور وأحمد بدير ومن إخراج خيرى بشارة. تدور أحداث المسلسل حول القيم والمبادئ التى أصبحت تسود المجتمع، ورغبة الجميع فى الثراء ولو على حساب الأخلاق.

عائلة زيزو

وبعدما كان مقررا عرض مسلسل «عائلة زيزو» من بطولة الفنان أشرف عبد الباقي على قناة «CBC» فى شهر مارس الماضي، عقب تسلمها نحو 10 حلقات من المسلسل قررت القناة إلغاء عرضه بسبب وجود مسلسل آخر لعبد الباقي على إحدى القنوات العربية في نفس التوقيت، ونفس نوعية المسلسل، بعنوان "أنا وبابا وماما" مما جعلها تفسخ التعاقد مع الشركة المنتجة على الرغم من انتهاء تصوير نحو 85% من أحداث المسلسل، ومن المنتظر أن يتم تصوير المشاهد المتبقية بعد إجازة عيد الفطر، ولم يتحدد حتى الآن قناة عرضه.

وتدور أحداث المسلسل، عبر حلقات منفصلة متصلة في إطار اجتماعى كوميدى حول المشاكل اليومية التى تواجهها الأسر داخل المجتمع المصري ومحاولة حلها. والعلاقات بين الرجل و المرأة.

"عائلة زيزو" بطولة الفنان أشرف عبد الباقى وشيرين، ونسرين أمين، ومى القاضى، ولطفى لبيب وأحمد حلاوة، ونهال عنبر وإبرام سمير من تأليف محمد نبوى وعلاء حسن وإخراج شيرين عادل وإنتاج مها سليم.

شقة فيصل

كما يبحث مسلسل «شقة فيصل» عن فرصة العرض الأول له من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج شيرين عادل، وبطولة كريم محمود عبدالعزيز وآيتن عامر وصلاح عبدالله وأحمد فتحى ونسرين أمين.

المسلسل كان من المقرر عرضه فى رمضان 2016 على قنوات «إم بى سى مصر» لكنها أعلنت عن عرضه مع بداية العام الحالى، ليتم تأجيل عرضه مجدداً، على الرغم من انتهاء تصويره منذ فترة طويلة. وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى اجتماعى، حيث يتقابل أربعة شباب ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.

مسلسلات طويلة

وفى سياق متصل قررت قنوات «إم بى سى مصر» عرض الجزء الخامس من مسلسل «سلسال الدم» شهر سبتمبر المقبل المسلسل تأليف مجدى صابر وبطولة عبلة كامل ورياض الخولى ورانيا فريد شوقى وأحمد بدير ومنة فضالى ومن إخراج مصطفى الشال.

كما تواصل الفنانة درة تصوير مسلسل الشارع اللي ورانا ويشاركها البطولة الفنان كل من الفنان فاروق الفيشاوي ولبلبة وأحمد حاتم وهند عبدالحليم و من تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري لعرضه فى شهر سبتمبر المقبل

كما يعود صناع مسلسلي أفراح إبليس الجزء الثاني والسر للتصوير مرة أخرى عقب إجازة عيد الفطر خاصة أن العملين ينتميان لمسلسلات الـ60 حلقة، حيث يرغب صناعهما فى عرضهما خلال شهر سبتمبر المقبل

ويشارك فى بطولة مسلسل أفراح إبليس 2، بجانب الفنان جمال سليمان كل من الفنانين محمود عبد المغنى وصابرين ومنة فضالى وإيمان العاصى وأحمد صفوت وكمال أبو رية ومحمود الجندى وعفاف رشاد وتامر ضيائى ونادية رشاد وضياء الميرغنى وماجد الشريف وهنادى هانى مهنى، للكاتب الكبير مجدى صابر، من إنتاج لؤى عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

وقطع صناع مسلسل "السر" شوطًا كبيراً فى التصوير ما بين فيللات متعددة بمدينة السادس من أكتوبر وأخرى بالصحراوى، ومناطق شعبية، وشقق بمناطق متفرقة، ويقوم ببطولة العمل كل من حسين فهمى ونضال الشافعى ومايا نصرى، والراقصة دينا والفنان القدير أحمد حلاوة، نور الكاديكى، وعدد آخر كبير من الفنانين الشباب، وتدور أحداث المسلسل حول محامية لها علاقة برجل أعمال، تكتشف سرا خطيرا بخصوصه، مما يؤدى إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول السيطرة والقضاء عليها باستخدام السلطة والنفوذ من تأليف حسام موسى، وإنتاج محمد فوزى، وإخراج محمد حمدى.

كما أعلن الفنان سامح حسين عرض الجزء الأول من مسلسله "سرايا حمدين" يوليو المقبل، والذي يمتد لنحو 90 حلقة، وينتمي لنوعية الدراما الطويلة، حيث سيتم تقديمه علي 3 أجزاء مختلفة. يذكر أن مسلسل "سرايا حمدين" من بطولة سامح حسين ونرمين ماهر وراندا البحيرى ومحمد ثروت وإيناس مكى وأحمد حلاوة وإيمان السيد وعماد رشاد ومصطفى أبو سريع وعلاء مرسى وجيهان خليل وياسر الطوبجى وأحمد التهامى وعدد كبير من الفنانين الشباب منهم ندا عادل وكارولين عزمى وإبرام سمير وحامد الشراب ومحمود فتحى وهالة السعيد ونور مغربى ومنار العطار وسلمى مسعود ومحمود فتحى وعلى عبد المنعم وخالد صفوت وفادى يسرى ومحمد يونس، كما يجمع العمل العديد من الفنانين العرب من الخليج ولبنان والمغرب وليبيا وتونس قصة نهاد وحيد، وسيناريو وحوار جوزيف فوزى، إخراج سيف يوسف.