السبت 18 مايو 2024

الخارجية الروسية: وسائل الإعلام الغربية دفعت مواطني دولها إلى الجنون

ماريا زاخاروفا

عرب وعالم6-3-2022 | 18:24

دار الهلال

 قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا على "قناة روسيا 1" التلفزيونية، إن الآلة الإعلامية السياسية الغربية ووسائل الإعلام دفعت مواطني دولها إلى الجنون فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية.

وقالت زاخارزفا: "يجب أن نشيد بآلة الغرب الإعلامية والسياسية، التي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ومن خلال الرسائل الفورية والقوائم البريدية، أوصلت سكان بلدانهم إلى مستوى ما من الجنون".

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير الماضي، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، منوها إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، باءت بالفشل. وأوضح بوتين، أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

الاكثر قراءة