الجمعة 24 مايو 2024

«المواد الغذائية»: السلع على بطاقات التموين متوفرة ولا تحريك في أسعارها

هشام الدجوي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية

اقتصاد6-3-2022 | 21:07

حامد محمود

أكد هشام الدجوي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، أن السلع على بطاقات التموين متوفرة ولم تشهد تحريكًا في أسعارها، عدا المكرونة التي زادت 25 قرشًا فقط.

وأكد «الدجوي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذع على قناة «صدى البلد»، أن توافر الزيت والسكر والأرز والمكرونة على بطاقات التموين للمواطنين بنفس الأسعار، يحدث توازنًا في أسعار السوق إلى حد ما.

وأضاف موضحًا: «مثلًا لو البطاقة عليها 4 أفراد هيتم صرف 8 كيلو سكر لها ولو الأسرة صاحبة البطاقة استهلاكها 10 كيلو هتعوض استهلاكها من السوق الخارجي وهتضغط عليه بـ 2 كيلو فقط».

وناشد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، منذ قليل، المواطنين بعدم الالتفات للشائعات التي يتم الترويج لها حاليًا، وتخزين السلع في المنازل بدعوى الأحداث العالمية.

وتوعد في تصريحات تلفزيونية، التجار المخالفين بالعقاب الرادع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بقوت الشعب.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، أن مصر آمنة ونجحت في توفير السلع والمٌنتجات للمواطننين، وادخار مخزون استراتيجي آمن من السلع الاستراتيجية يكفي لأشهر مقبلة.

ولفت الانتباه إلى أن جميع السلع متوفرة وأمنة خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن وزير التموين الدكتور على المصيليجي أصدر توجيهاته بضرورة أن تظل الأسعار كما كانت عليه قبل الأحداث التي يمر بها العالم حاليًا.

وأعلن رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في وقت سابق، أن مخزون القمح يكفي 4 أشهر مقبلة، مطمئنًا من جانبه جميع المواطنين بشأن منظومة الأقماح بمصر.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن مصر ستؤمن احتياطي محلي من القمح في إبريل المقبل يكفي 4 أشهر ونصف إضافية بمعنى أن لدى مصر احتياطي يقدر بـ 8 أشهر ونصف الشهر المقبلة.

كما طمأن مجددًا المواطنين بشأن أسعار اللحوم والدواجن البيضاء والسكر والمكرونة في المنافذ التابعة لوزارته، مؤكدًا أنها لم تشهد أي زيادة في أسعارها.