الخميس 9 مايو 2024

أخبار الطقس اليوم.. استقرار الأحوال الجوية على معظم الأنحاء

أخبار الطقس اليوم

تحقيقات7-3-2022 | 10:49

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن أخبار الطقس اليوم الإثنين، تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم الأنحاء، بعد أن شهدت مناطق متفرقة من شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، أجواءً مغبرة أمس نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية الغربية.

الطقس الحالي

وأوضحت الأرصاد، أن نشاط الرياح تسبب في إثارة الرمال والأتربة، وصاحب ذلك تدهور في مستوى الرؤية الأفقية، نتيجة التأثر بمنخفض سطحي حراري عمل أيضًا على رفع درجة الحرارة على معظم الأنحاء.

وأكدت الأرصاد استقرار الأوضاع على معظم الأنحاء، حيث تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد؛ ليسود طقس دافىء على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، شمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

أقرأ أيضًا:

عودة انخفاض الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 7-3-2022

في 6 محافظات.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم الإثنين

 

أخبار الطقس اليوم

ونوهت الأرصاد إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة بلغت 15 درجة مئوية.

وعن الظواهر الجوية، تتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شمالية غربية.

درجات الحرارة  اليوم

وتأتي درجات الحرارة اليوم على بعض المناطق كالآتي:

  • القاهرة:23 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية 20 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد 25 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد 32 درجة مئوية.
Dr.Radwa
Egypt Air