الجمعة 10 مايو 2024

«حقوق النواب»: وزارة الشباب تلعب دورا مهما في بناء مصر الجديدة

النائب طارق رضوان

برلمان7-3-2022 | 21:03

محمد حبيب ومحمد إبراهيم

أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان بدور وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير أشرف صبحي، مؤكدا أنها وزارة مهمة ويمكن من خلالها بناء مصر الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم ،بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وذلك لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقي الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وشدد رضوان على مجهودات الوزارة في تعزيز حقوق الشباب، وضرورة الاهتمام بالشباب لأنهم ركيزة أساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري، نظرا لدورهم المؤثر في قطاعات الدولة المختلفة. 

بدوره، أكد الدكتور أشرف صبحى على دور الوزارة في التصدي للشائعات التي تضر الشباب والنشء وتعيق حركة التنمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل وفقاً لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، واستراتيجية التنمية المستدامة 2030 والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 

ولفت إلى أهمية دور الرياضة في منع العنصرية والحفاظ بدرجة عالية على تحقيق المساواة ومنع التمييز كحق أساسي من حقوق الإنسان، وكذلك مجهودات ومشاركة الوزارة في مبادرة "حياة كريمة" التي تهدف إلى الارتقاء بالمواطن المصري، والدور التثقيفي والتوعوي بشكل عام للوزارة بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات منها، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الأوقاف، بالإضافة إلى المدارس، والجامعات، والكنيسة، والأزهر، والنوادي الرياضية، ومراكز الشباب.

وفي نهاية الاجتماع توجه طارق رضوان بالشكر للدكتور أشرف صبحى على اجتماع اليوم، وعلى وعد بعقد لقاءات أخرى لاستكمال المناقشات فيما يخص دور الوزارة في ملف حقوق الإنسان.

Dr.Radwa
Egypt Air