الأحد 19 مايو 2024

الأرصاد تحذر من انخفاض جديد في درجات الحرارة

أمطار

تحقيقات8-3-2022 | 11:31

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة مع ارتفاع في درجات الحرارة، يسببها منخفض جوي يؤثر على البلاد، فيما حذرت الأرصاد من انخفاض جديد في درجات الحرارة بدءا من الخميس المقبل.

 

حالة الطقس اليوم

وكشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، قد تغزر أحيانا على  مطروح والسلوم ) مع تقدم ساعات النهار تكون أقل حدة كلما تقدمنا لداخل قد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء.

وأوضحت أن هناك ارتفاع نسبى فى درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد نتيجة تأثرنا بمنخفض حرارى ورياح جنوبية شرقية تعمل على رفع الحرارة، من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 25 درجة مئوية شمال الصعيد 27 درجة مئوية جنوب الصعيد 33 درجة مئوية، ليسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

كما تتأثر السواحل الشمالية بغطاء سحابى يعمل على تقليل ساعات سطوع أشعة الشمس خلال اليوم وانخفاض نسبى فالحرارة ومن المتوقع أن تسجل السواحل الشمالية 22 درجة مئوية، وتنشط الرياح على الصحراء الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.

وحذرت الأرصاد الجوية من الانخداع بارتفاع الحرارة وتخفيف الملابس، حيث ستعود الأجواء الشتوية وانخفاض الحرارة من يوم الخميس الموافق 10 مارس، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 : 6 درجات.

 

توقعات الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعات الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، فمن المتوقع اليوم الثلاثاء 8 مارس أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومطروح لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 3 -10 مم وتتعرض مناطق من شمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم

أما غدا الأربعاء 9 مارس تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 - 5 مم، والخميس 10 مارس تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1 -5 مم.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 9 ماس 2022

وتشهد حالة الطقس غدا الأربعاء 9 ماس 2022 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وكذلك نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 26 أما الصغرى 11، وجنوب الصعيد العظمى 36 والصغرى 16.

 

حالة الطقس الخميس 10 مارس 2022

وتشهد حالة الطقس الخميس 10 مارس 2022 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 21 أما الصغرى 9، وجنوب الصعيد العظمى 28 والصغرى 11.