الجمعة 14 يونيو 2024

وزيرة الزراعة النمساوية: إكسبو 2020 منصة لتبادل الأفكار ومد جسور التواصل

إكسبو 2020 دبي

عرب وعالم8-3-2022 | 13:25

دار الهلال

أشادت الوزيرة الفيدرالية للزراعة والأقاليم والسياحة في النمسا،إليزابيث كوستينجر، بمعرض إكسبو 2020 دبي بوصفه منصة لتبادل الأفكار، وإقامة روابط جديدة، مؤكدة أنه تجربة غنية، إذ يتيح للزائر فرصة فريدة لزيارة العديد من البلدان في مكان واحد، ويجمع أصحاب الرؤى والملهمين في حدث واحد، رغم تحديه ظروف جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19".

وخلال زيارتها لجناح النمسا في إكسبو 2020 دبي، قالت كوستينجر: " فخورة للغاية بفريق العمل النمساوي وقدرتهم على إدارة كل هذه القيود التي فرضتها الجائحة بامتياز، وفخورة أيضا بتمثيلهم المشرف لجمهورية النمسا بهذه الطريقة المبتكرة والمستدامة، وأعتقد أن إكسبو 2020 دبي أتاح لنا فرصة رائعة لكي نعرض للعالم رؤيتنا لمستقبل النمسا، بطريقة لا تغفل تقاليد البلاد في الوقت ذاته".

وأكدت  الوزيرة الفيدرالية للزراعة، أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لقطاع السياحة في النمسا، من خلال العلاقات المشتركة، لافتة إلى أن 120 ألف زائر سنويا من دولة الإمارات يزورون النمسا كما أشارت إلى المزارات السياحية في العاصمة فيينا ومدن سالزبورج وإنسبروك، ومرافق التزلج. 

وأكدت كوستينجر، أن جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي مميز بمبناه الفريد، المصنوع من الطين، وهو مادة قديمة لها منافع كثيرة، في محاولة لإبراز ما تتميز به النمسا عن دول العالم.

وعن العلاقات الثنائية التي تربط النمسا بالإمارات العربية المتحدة، قالت كوستينجر: "ثمة روابط متينة، وصداقة قوية تربط بين بلدينا، وبينما نواجه جميعنا الكثير من التحديات، يتعين علينا توحيد الجهود والتعاون أكثر. يُهيئ إكسبو 2020 دبي المناخ الملائم لبناء المزيد من الشراكات الاستراتيجية، لا سيما حين يتعلق الأمر بمعالجة التغير المناخي، ينبغي لنا جميعا إحداث نقلة في اقتصاداتنا، وفيما تمنحنا الرقمنة ميزة هائلة، فإن العديد من التحديات تتجلى في الوقت ذاته، وأرى أننا مع مختلف الثقافات والبلدان وطرق التفكير الأخرى، نصبح أقوى من أي وقت مضى، وعلينا اغتنام هذه الفرصة".

ووصفت الوزيرة الفيدرالية للزراعة والأقاليم والسياحة في النمسا، إكسبو 2020 دبي بأنه منصة رائعة لتبادل الأفكار، ومدّ جسور التواصل بين الناس، واستحداث الابتكارات، وانعقاد الحدث الدولي في هذه الوقت الحرِج، واغتنامه كافة الفرص لنلتقي مجددا وجها لوجه هو شيء مهم ، لافتة إلى ضرورة اغتنام الفرص والتعلم من الجائحة من أجل استكشاف المسارات والفرص الجديدة.