الجمعة 17 مايو 2024

"جامعة الزقازيق" تطلق قافلة بيطرية لعلاج 2459 طائرا بقرية غزالة بالشرقية

قافلة بيطرية

محافظات8-3-2022 | 15:47

دار الهلال

أطلقت جامعة الزقازيق قافلة بيطرية لقرية غزالة مركز الزقازيق، لعلاج الثروة الحيوانية مجانا في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع المعاناة عن محدودي الدخل.

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق - في بيان له اليوم الثلاثاء - بأن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة ولذلك تم إطلاق قافلة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجانا بقرية غزاله يشارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي بإشراف الدكتور نصر عبدالوهاب محمد عميد الكلية.

وأشار إلى أن القافلة قامت بالكشف على 284 حيوانا و 2175 طائرا وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانا وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتمثل في ارتداء الأطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعي.

وأضاف أنه سيتم توجيه قافلة أسبوعيا لإحدى القرى الأكثر احتياجا وذلك لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء وضمان للحياة الكريمة للمربيين وللمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري والنهوض بالمستوى المعيشي.