الثلاثاء 28 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط اليوم الأربعاء في منتصف التعاملات لـ 125 دولارا للبرميل

نفط

اقتصاد9-3-2022 | 15:27

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء في منتصف التعاملات إنخفاضا بلغ 125 دولارا للبرميل . كما أعلنت روسيا وقفا جديدا لإطلاق النار في أوكرانيا للسماح للمدنيين بالفرار.. وقال متعاملون إن الرأي القائل بأن الحظر الأمريكي لواردات النفط الروسية قد لا يؤدي إلى تفاقم النقص أبقى على الأسعار.

وقال تاماس فارجا من بي.في.ام للسمسرة النفطية عن قضية عضوية أوكرانيا في حلف شمال الاطلسي "ربما يلعب هذا دوره" . وأضاف: "إن إدراك أن حظر الاستيراد الأمريكي قد لا يجعل صدمة العرض الحالية أسوأ مما كانت عليه ، ربما يكون قد أدى أيضًا إلى نوبة جني الأرباح هذه" وإنخفض سعر خام برنت 2.27 دولار أو 1.8 % إلى 125.71 دولار للبرميل عقب إرتفاع في وقت سابق فوق 131 دولارا. وإنخفض سعر غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.19 دولار أو 2.6 % إلى 120.51 دولار.

ويذكر أن أسعار النفط كانت قد ارتفعت منذ أن أطلقت روسيا ، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم ، ما أسمته "عملية خاصة" في أوكرانيا. وبلغ سعر خام برنت 139 دولارا الاثنين الماضي وهو أعلى مستوى منذ 2008 أعلنت روسيا ، اليوم الأربعاء ، وقفا جديدا لإطلاق النار في أوكرانيا للسماح للمدنيين بالفرار من المدن المحاصرة ، بعد أيام من الوعود الفاشلة في الغالب والتي تركت مئات الآلاف من الأوكرانيين محاصرين دون الحصول على الأدوية أو المياه. بالإضافة إلى القرار الأمريكي ،

قالت بريطانيا إنها ستبدأ الخفض التدريجي من الواردات الروسية بحلول نهاية العام. وقالت شركة شل إنها ستتوقف عن شراء الخام الروسي. و قال جي بي مورجان أن حوالي 70٪ من النفط الروسي المنقول بحراً كان يكافح للعثور على مشترين.