الثلاثاء 14 مايو 2024

وفد الطب الوقائي والعلاجي بوزارة الصحة يتفقد عددا من مستشفيات الغربية

وفد الطب الوقائي والعلاجي بوزارة الصحة

محافظات10-3-2022 | 10:30

دار الهلال

 تابع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، والدكتور حازم الفيل رئيس القطاع العلاجي، سير العمل في مستشفيات محافظة الغربية، ومرا على أقسام العزل وتابعا الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة العدوى.

وقام رئيس قطاع الطب الوقائي، والعلاجي، يرافقهما فريق متكامل من جميع إدارات قطاع الطب الوقائي والعلاجي بالوزارة بالمرور على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة، واستعرضا نتائج مرور فرق الوزارة المختلفة، ومناقشة أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المستشفيات والإدارات بالمحافظة في المرحلة الحالية.

ووفقا لبيان صحفي أصدره الدكتورعبد الناصرحميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم /الخميس/، فقد عقد الدكتور عمرو قنديل والدكتور حازم الفيل، عقب الزيارة، اجتماعا مع وكلاء ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بخطة الوزارة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، حيث تم توجيه الشكر لكافة الأطقم الطبية في المستشفيات على مستوى المحافظة، تقديراً لمجهوداتها المستمرة في تقديم الرعاية الصحية الأمثل للمرضى منذ بداية الجائحة.

كما تابعا خلال الاجتماع الوضع الوبائي لفيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، واطلعا على التقارير الدورية الخاصة ، فضلاً عن متابعة نسب تردد المرضى وتوزيعهم على المستشفيات ونسب إشغال الأسرة الداخلية وأسرة الرعاية المركزة، مؤكدين توافر كافة التجهيزات والمستلزمات والأدوية اللازمة بالمستشفيات. 

و تابعا تطبيق بروتوكولات علاج مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات، وتم التأكيد على الإلتزام بأحدث بروتوكولات العلاج في كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية وفقاً للتحديثات الأخيرة، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مقارنة بالموجات السابقة، فضلاً عن انخفاض نسب دخول المرضى للرعايات المركزة ومدة البقاء بها.

ووجها باستمرار المرور الدوري على المستشفيات في كافة المراكز والمدن لمتابعة مستوى الآداء الخاص بالفرق الطبية، ومتابعة تطبيق بروتوكول علاج فيروس كورونا، وتجهيز المستشفيات والتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات.

Dr.Radwa
Egypt Air