الإثنين 6 مايو 2024

محيي إسماعيل يخطف الأنظار بفانوس رمضان في ختام مهرجان الأقصر (صور)

الفنان محيي إسماعيل

فن10-3-2022 | 21:24

حسام يونس

تألق نجوم الفن بإطلالاتهم المميزة خلال حفل ختام جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 11، والذي يقام بقصر ثقافة الأقصر، وظهر الفنان محيي اسماعيل، حاملًا فانوس رمضان في يده، وحرص الجمهور على ألتقاط الصورة معه، والذي صممته له خصيصًا إدارة المهرجان كدعاية ضمن فعاليات هذه الدورة، وكانت من بينهم ناهد السباعي.

وتألقت الفنانة ناهد السباعي، في حفل ختام المهرجان بإطلالة مميزة، حيث أرتدت فستانًا بسيط وجذاب يجمع بين اللون الوردي والذهبي، لفت انتباه الكثير من الحاضرين خلال الحفل، ومن الناحية الجمالية تركت خصلات شعرها النبي تنسدل على كتيفها، ووضعت ميك أب هادئ يظهر جمال ملامح ووجهها، وانتعلت حذاء باللون الذهبي.

ومن الملفت للأنتباه خلال حفل ختام هذه الدورة من مهرجان الأقصر، هو أن هناك العديد من الحضور ظهروا بإطلالات مميزة، معبره عن تاريخ وعادات وتقاليد محافظة الأقصر، حيث منهم من أتي وهو يرتدي ملابس صعيديه "جلباب"، وغيرهن أتدوا عباءة تتماشي مع المهرجان وتعكس مدى الرسالة التي يقدمة.

اختتم اليوم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية دورته الحادية عشرة بقصر ثقافة الأقصر الساعة الثامنة مساء، حيث قدمت الحفل المذيعة والفنانة المغربية وفاء مراس وبدأ الحفل بالفقرة الفنية احياء فرقة (كالابار دانس تروب) النيجيرية عقب السلام الجمهوري مباشرة. 

 كما قامت ادارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بتكريم السينما ضيف شرف الدورة الحادية عشرة وهي "سينما أوغندا " وتسلم التكريم المخرج الأوغندي موريس موجيشا، كما شهد الحفل تكريم المخرج التونسي وخبير السينما الأفريقية صاحب عصفور السطح فريد بو غدير.

ووجه بوغدير الشكر لرئيس المهرجان وكل ادارة المهرجان على اختيارهم له  لتكريمه في مدينة الاقصر الساحرةقائلاً: انا سعيد جدا بهذا التكريم، وبالمناسبة اعتبر نفسي كمخرج تونسي تلميذ للمخرج المصري يوسف شاهين الذي أوجه له الشكر بطريقة أسماء بعض أفلامه، وسرد عدد من أسماء افلامه من خلال قصة تجمع.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية انطلق يوم 4 مارس بقاعة المؤتمرات بالاقصر وانتهت اليوم 10 مارس الفعاليات بتوزيع جوائز مسابقاته المختلفة والمتنوعة، ويرأسه شرفيًا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والسياحة والاثار، والخارجية، والشباب والرياضة، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي، وهيئة تنشيط السياحة وشركة أوراسكوم.

Egypt Air