الجمعة 17 مايو 2024

تباين أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 11 مارس 2022

بيتكوين

اقتصاد11-3-2022 | 13:03

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية اليوم الجمعة 11 مارس 2022، حالة من عدم الاستقرار والتباين بدأت بانخفاض أسعار بيتكوين وارتفاع أسعار ودوجكوين.

 

ويرجع ذلك للمخاوف من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ؛. كما وقع الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الأربعاء الماضي أمرًا تنفيذيًا بشأن الرقابة الحكومية على العملة المشفرة، يحث الاحتياطي الفيدرالي على استكشاف ما إذا كان يجب على البنك المركزي طرح عملته الرقمية الخاصة.

 

وقالت "جانيت يلين" وزيرة الخزانة الأمريكية، إن الأمر التنفيذي لـ"بايدن" يدعو إلى نهج منسق وشامل لسياسة الأصول الرقمية، وأن ذلك سيدعم الابتكار المسؤول الذي يمكن أن ينتج عنه فوائد كبيرة للبلاد والمستهلكين والشركات.

 

كما سيتناول النهج المخاطر المتعلقة بالتمويل غير المشروع وحماية المستهلكين والمستثمرين، ومنع التهديدات التي يتعرض لها النظام المالي والاقتصاد الأوسع نطاقًا.

 

وخلال الساعات الماضية، ارتفعت العملات الرقمية بواقع 0.75 %، وسجلت القيمة السوقية للعملات الرقمية مستويات 1.75 تريليون دولار.

 

وتتداول العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم "بيتكوين" عند 39011.22 دولارًا، مسجلة خسائر بقيمة0.31% كما انخفضت أسعار العملات الرقمية السبت الماضي 5 مارس 2022، بعد مكاسب وسط نيران الحرب الروسية-الأوكرانية.

 

وجاءت تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الصادمة بشأن العملات الرقمية سببًا رئيسيًا في توقف ماراثون ارتفاعات الكريبتو في الساعات القليلة الماضية.

 

وعلق رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أثناء شهادته أمام الكونجرس الأمريكي، إنه يرى بأن العملات الرقمية هي وسيلة لخرق القانون، وأنه لا يجب على الجهات الرسمية أن تتسامح معها.

 

وقال باول أن العملات الرقمية ربما تساعد روسيا في انتهاك العقوبات المفروضة عليها، وأكد رئيس الفيدرالي أن العملات الرقمية للمضاربة وعلى الكونجرس فعل شيء ما بشأن العملات الرقمية.