الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 12-3-2022.. موعد استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا

وزارة التعليم العالي

تحقيقات12-3-2022 | 15:02

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 12-3-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وافتتاح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، فعاليات "المؤتمر السابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم السبت ان ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة هؤلاء الطلاب الراغبين في التحويل للجامعات المصرية، مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تواجهها دولة أوكرانيا حاليًا، وحرصا على مستقبل هؤلاء الطلاب.

و أكدت وزيرة الهجرة حرص القيادة السياسية على توفيق أوضاع أبنائنا العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال دراستهم بمصر، موضحة أن استقبال أوراق الطلاب العائدين، سيبدأ الإثنين المقبل 14 مارس، بمقر الوزارة في منطقة المهندسين، ٩٦ شارع أحمد عرابي الدور العاشر، ممن قاموا بالتسجيل عبرالروابط المعلنة مسبقًا من جانب وزارتيّ الهجرة والتعليم العالي، الرابط الخاص باستمارة التسجيل الموحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا: (https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8).

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم كلية التربية النوعية بجامعة طنطا 3 معارض فنية في مجال طباعة المنسوجات فى إطار فاعليات احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حمدى شعبان القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية التربية النوعية، والدكتور محمود السيد رئيس قسم التربية الفنية، وذلك بقاعة الفنون بجريدة الأهرام خلال الفترة من 7-10 مارس.

أكد الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة  حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية ودعم ورعاية الموهوبين من  الطلاب  وتشجيع المواهب الفنية  وتحفيز الطلاب على الإبداع  فى المجالات الفنية والتي تساهم في إثراء الروح والوجدان لدى الطلاب فضلا عن  تعزيز روح التنافسية لديهم، مشيرًا إلى أهمية المعارض الفنية فى الارتقاء بالذوق العام.

وأوضح الدكتور حمدي شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد الكلية، أن الأعمال الفنية المشاركة بالمعارض من تنفيذ طلاب قسم التربية الفنية بالكلية تحت إشراف الدكنورة مها عامر أستاذ طباعة المنسوجات بالكلية لأهمية  دور فن طباعة المنسوجات فى  الحفاظ على الهوية التراثية والثقافية والتاريخية

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، افتتاح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، فعاليات "المؤتمر السابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان"، والذي يعقد على مدار يومين بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم المهني.

واستهل الوزير كلمته بتقديم الشكر للقائمين على فعاليات المؤتمر لجهودهم المبذولة في تحقيق وتقديم أفضل صور الدعم النفسي للمواطنين بمختلف فئاتهم.

وأكد الوزير أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً لملف دعم الصحة النفسية للمواطنين، وتطوير وتأهيل مهارات مقدمي الرعاية الصحية النفسية، لافتاً إلى استمرار تقديم الدعم الكامل للصحة النفسية.

وأشار إلى العمل على تفعيل المجلس القومي للصحة النفسية، وعقد اجتماعاته دورياً للخروج بتوصيات تنعكس على مصلحة المواطن المصري، مشيداً بالدور الفعال الذي تقدمه الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، برئاسة الدكتورة منن عبد المقصود، للاهتمام بصحة المواطنين النفسية.

Dr.Radwa
Egypt Air