الأحد 19 مايو 2024

وداعًا لإزعاج «الشخير».. تطوير سماعة تساعد على النوم مهما كانت الضوضاء

السماعات

الهلال لايت 13-3-2022 | 23:33

ميادة عبد الناصر

بالنسبة لأولئك الذين يكافحون من أجل النوم أو البقاء نائمين بسبب ضجيج المرور الهادر أو الشخير، نجحت إحدى الشركات فى تصميم زوج من سماعات الأذن لمنحك "أفضل نوم على الإطلاق".


ووفقا لموقع " ديلى ميل" البريطاني، تختلف Bose Sleepbuds II عن معظمها من حيث أنه لا يمكنك تشغيل الموسيقى أو البودكاست من خلالها، وبدلاً من ذلك ، يمكنك الاختيار من مكتبة تضم أكثر من 50 مشهدًا صوتيًا منظمًا خصيصًا لإخفاء الضوضاء والاسترخاء وكان هذا لسبب رئيسي واحد وهو أن تكون قادرًا على تصميم براعم صغيرة بما يكفي لتكون مريحة للنوم.

وتتميز السماعة ببطارية يمكنها دعم تشغيل الصوت لمدة تصل إلى 10 ساعات متواصلة ونظرًا لصغر حجمها ، يمكنك أيضًا الاستدارة والنوم على ظهرك وبالكاد تلاحظ وجودها.


هناك ثلاثة أنواع من الأصوات: إخفاء الضوضاء للتستر على الضوضاء مثل الشخير وحركة المرور والمحادثة والهدوء والبيئات النغمية المريحة المصممة لإحلال السلام وتساعدك على النوم بسرعة وطبيعة الطبيعة.


بينما تحتوي سماعات الرأس العادية على وظائف لإلغاء الضوضاء ، مثل سماعات Bose's QuietComfort 45 البالغة 499.95 دولارًا ، فقد تم تصميم سماعات النوم لحجب الصوت بشكل سلبي من خلال التوافق مع الأذن وتشغيل الأصوات بترددات مدعومة علميًا لجعل الضوضاء غير المرغوب فيها أقل إدراكًا للدماغ.
ومع ذلك ، في حين أنهم يخفون الضوضاء الشائعة مثل الشخير وحركة المرور ، فإن الضوضاء الخارقة مثل إنذار الحريق ستظل قادرة على اختراق الأذن  في أوقات الطوارئ و يمكنك أيضًا ضبط مؤقت نوم ومنبه لإيقاظك كل صباح.


في حين أن نقطة السعر شديدة الانحدار عند 379.95 دولارًا ، فإن مراجعات وتعليقات البراعم على جودة النوم تتحدث عن نفسها.


وقالت إحدى السيدات لقد اشتريت هذا المنتج لمساعدتي على النوم أثناء شخير زوجي على الرغم من أنها ليست مصممة لتكون تجربة إلغاء الضوضاء ، إلا أنها ساعدت في إغراق صوت الشخير. يمكنني الآن النوم طوال الليل.


كانت النتائج واعدة في الدراسات ، حيث وجدت دراسة أجراها الحرم الجامعي الطبي بجامعة كولورادو أنشوتز ومركز UCHealth CARE للابتكار أن جميع المشاركين البالغ عددهم 55 (الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 65 عامًا) يعتقدون أنه تم حظر الضوضاء بشكل فعال ، بما في ذلك الشخير والضوضاء الحضرية.


شعر 76 في المائة من المشاركين أنه من الأسهل البقاء نائمين وأفاد ثمانية من كل 10 بتحسن جودة النوم بشكل عام وخلص إلى أنه بالإضافة إلى عادات نمط الحياة الصحية ، تظهر النتائج واعدة لاستخدام أجهزة العافية الرقمية في البيئات الصاخبة لتحسين نوعية النوم.