الأحد 2 يونيو 2024

البرق والرعد يتسببان في مقتل 9 من الماشية وخسارة 18 ألف دولار لمزارع

أحد الحيوانات النافقة

الهلال لايت 13-3-2022 | 22:06

ميادة عبد الناصر

في واقعة محزنة، فقد مزارع ما قيمته 18 ألف دولار، بعد أن تسبب البرق والرعد في مقتل تسعة ماشية من الحيوانات التي يقوم بتربيتها.

ووفقًا لموقع «ديلي ميل» البريطاني، كان قد راقب جون إلروت بعناية ضربات الصواعق وحرائق العشب من تل خلال عاصفة قبل الذهاب إلى منزله على بعد بضعة كيلومترات عندما حل الظلام، وبمجرد دخوله، سمع الراعي دويًا للصواعق وتعثر قاطع الدائرة الكهربائية فجأة في ثلاجته، لكن الضرر كان أسوأ بكثير من احتمال انفجار بعض محلات البقالة.


بعد ظهر اليوم التالي، وجد الحيوانات النافقة في مزرعته في مورينيش، بالقرب من روكهامبتون في وسط كوينزلاند، وقال إن نفس الضربة الضوئية التي سمعها عند حلول الظلام قد تسببت أيضًا في نفوق ماشيته، وأضاف: «ليس من الجيد أن يحدث لديك خسائر في الماشية، سواء كانت كلاب الدنغو أو أي شيء آخر، ولكنك أن تتوقع أن تفقد واحدًا أو اثنين مع البرق، لكن ليس تسعة، فهذا أمر صعب بعض الشيء».

يعيش السيد  إليكورت على عقار ضخم يبلغ مساحته 7285 هكتارًا، ولديه حوالي 2200 رأس من الماشية في برافورد ويعتقد أن الأبقار التسعة التي فقدها كانت قريبة من بعضها البعض عندما ضرب البرق، وقتلهم جميعًا مرة واحدة.

على الرغم من الخسارة ونحو 110 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي، فإن السيد إليورت  يرغب في المزيد  من الأمطار حيث كان هناك القليل جدًا منذ عيد الميلاد وقال إنه لم يكن هناك موسم الأمطار في المنطقة.