السبت 18 مايو 2024

لميس الحديدي عن بطل الإسكواش علي فرج: كشف ازدواج معايير الرياضة

لميس الحديدي

توك شو14-3-2022 | 00:24

أشادت الاعلامية لميس الحديدي ببطل الإسكواش المصري علي فرج  -المصنف الثاني عالمياً- بعد تصريحاته بشأن القضية الفلسطينية، بعدما طلب منه توجيه كلمة   للشعب الأوكراني لدعمه بعد الحرب الروسية، قائلة: «كان له موقف سياسي إنساني مهم جداً أثناء حصوله على بطولة أوباتسيا بشأن القضية الفلسطينية».

وأضافت خلال برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه على شاشة ON: «منه أن يتحدث في السياسة.. وصحيح طبيعي لا سياسة في الرياضة ولا رياضة في السياسة، وهذا مبدأ الاتحادات الرياضية من أول الفيفا إلى الأولمبيات، لكن معركة الحرب الأوكرانية كشفت ازدواجية المعايير العالمية في عدة مناحي أولها وجود المرتزقة بين الطرفين وأيضاً اللاجئين».

وتابعت: علي فرج كشف ازواجية المعايير في الرياضة.. لو كان أي حد تكلم في السياسة في الرياضة وقال أدعم فلطسين أو سوريا أو ليبيا يقال له لا توجد سياسة في الرياضة وتوقع عليه عقوبات، لكن في البطولة الأخيرة طلب منه أن يلقي كلمة بشأن أوكرانيا».
واستطردت: «شكرًا ياعلي تكلمت بصوتنا كلنا.. صحيح نحن ندعم أوكرانيا وأي مظلوم..  لكن أيضاً لا تنسوا فلسطين ومايحدث في سوريا".

وخطف البطل المصري علي فرج، لاعب وادي دجلة، المصنف الثاني عالميا لرجال الإسكواش، الأضواء عقب الفوز بلقب بطولة أوبتاسيا. وتمكن علي فرج من حسم المباراة النهائية، بعد التفوق على منافسه دييجو إلياس، لاعب بيرو، بنتيجة 3/1، في مباراة استغرقت 53 دقيقة؛ إذ جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (11-4، 8-11، 8-11، 11-13) وطُلب من علي فرج، الحديث في أثناء مراسم تتويجه بلقب بطولة أوبتاسيا للاسكواش، توجيه كلمة إلى أوكرانيا، في ظل الحرب مع روسيا، ليرد البطل المصري قائلا: «طالما أصبح فجأة خلط الرياضة بالسياسة، ويمكننا أن نتكلم، لنتكلم عن فلسطين التي تمر بما مرت به أوكرانيا منذ 74 عاما».