الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ أسوان يكلف لجنة "حياة كريمة" بمتابعة معدلات التنفيذ في المشروعات الجارية

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات14-3-2022 | 18:39

دار الهلال

أجرت لجنة "حياة كريمة" جولة ميدانية لمتابعة المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصري)؛ وذلك بتكليف من محافظ أسوان أشرف عطية؛ بهدف دفع معدلات العمل وتذليل العقبات والمشكلات.

وأوضح محافظ أسوان، أشرف عطية، أن لجنة "حياة كريمة" تفقدت مشروع الصرف الصحي بقرية الحجز قبلي بمركز إدفو لاستكمال أعمال الحفر والانتهاء من توصيل الخطوط والشبكات الخاصة بالمشروع في مواعيدها المحددة، وكذلك مشروع الصرف الصحي بقرية الحجز قبلي بمركز إدفو لاستكمال أعمال الحفر والانتهاء من توصيل الخطوط والشبكات الخاصة بالمشروع في مواعيدها المحددة. 

وأضاف المحافظ، خلال بيان اليوم، أن فريق لجنة "حياة كريمة" تابع أيضًا الأعمال الإنشائية الجارية بمشروع إنشاء المجمع الخدمي والمجمع الزراعي بقرية الحجز قبلي، واختتم الفريق جولته بعقد لقاء جماهيري مع أهالي القرية من أجل استعراض نسب ومعدلات التنفيذ بمختلف المشروعات التنموية والخدمية الجارية، بالإضافة إلى مناقشة وبحث المطالب والاحتياجات وإيجاد الحلول المناسبة لتلبيتها.

واختُتِمَت فعاليات الدورة التدريبية للحاسب الآلي، التي تم تنظيمها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تأهيل العاملين بالوحدات المحلية والقروية المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بإجمالي 50 متدربا كمرحلة أولى.

وفي سياق آخر، أكد محافظ أسوان أشرف عطية حرصه على متابعة الجهود التى يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ويهدف إلى تنظيم سلسلة من الجلسات التوعوية بمختلف القرى والنجوع المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وذلك بالتعاون بين محافظة أسوان والمجلس القومي للمرأة والأوقاف؛ لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي الذي استهدف 1355 سيدة وفتاة، وأيضاً 300 رجل، داخل 27 قرية بمراكز نصر النوبة وكوم أمبو وإدفو. 

وقال عطية، في بيان صادر عن المحافظة اليوم، إن ذلك يتوازى مع خطوات عديدة تتخذها الدولة لدعم المرأة وتمكينها في كافة المجالات الحياتية.

بدورها، أوضحت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، الدكتورة هدى مصطفى، أن الجلسات التدريبية التوعوية شهدت استعراض برنامج التثقيف المالي وتوعية المتدربات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية، التي تساهم في تمكينهن لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت أنه تم كذلك تدريس الدليل التدريبي "التعامل الرشيد مع أموالي"؛ وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية وتتضمن عدة موضوعات؛ منها: تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، لافتة إلى أنه تم أيضًا عرض كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين، بجانب مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بقضايا الأسرة ومنها القضية السكانية والصحة الإنجابية والتربية السليمة للأبناء.