الإثنين 20 مايو 2024

روسي يقيد نفسه على باب مطعم شهير بسبب حرب أوكرانيا (فيديو)

لوقا سافرونوف

الهلال لايت 15-3-2022 | 13:51

إيمان علي

لجأ عازف البيانو لوقا سافرونوف نجل الفنان الروسي الشهير نيكاس سافرونوف، إلى طريقة غريبة وصادمة للاحتجاج على قرار شركة «ماكدونالدز» بإغلاق سلسلة مطاعمها في روسيا، احتجاجًا على غزو أوكرانيا.

وفي مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر سافرونوف وهو يعرب بصوت عال عن سخطه لقرار الشركة، وهو يقول إنها «خانته» وأجبرته على تغيير نمط حياته، الأمر الذي يعد «قهرًا على ضميره وحرية خياره».

وقام الرجل الذي يعد أحد كبار محبي ماكدونالدز، بتقييد يديه عند مدخل أحد الفروع الذهبية لمطعم الوجبات السريعة في موسكو، اعتراضًا على إغلاقه، فكان يحاول بكل جهده منع الفرع من الإغلاق.

ومع ذلك، لم تلق مطالبه آذانًا صاغية حيث استمر الزبائن في تجاوز الرجل للدخول إلى المطعم من أجل تناول آخر ساندويتشن وفي النهاية، قام رجال الشرطة بجرّه بعيدًا ووضعوا حدًا للاحتجاج الذي لا طائل من ورائه.ِ

وأوقفت شركات الأغذية والمشروبات الرائدة مثل "ماكدونالدز" و"كنتاكي" فروعها في روسيا مؤقتًا بعدما أدى غزوها لأوكرانيا إلى اندلاع أزمة إنسانية هي الأسرع نموًا منذ عقود.

وفرض الغرب عقوبات لا حصر لها على روسيا منذ شنها الحرب على أوكرانيا، مما زعزع اقتصادها لدرجة أن الروبل الروسي أصبح يساوي أقل من سنت واحد.