الأحد 5 مايو 2024

شعبة المخابز تعلق على قرار الرئيس السيسي بتحديد سعر رغيف الخبز الحر

عطية حماد

اقتصاد15-3-2022 | 15:06

أنديانا خالد

أشاد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عطية حماد، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تحديد سعر رغيف الخبز الحر، مشيرًا إلى تفاوت أسعار رغيف الخبز خلال الفترة الحالية ما بين 0.50 قرشًا إلى 0.75 قرشًا، ووصلت إلى 1.50 جنيه، حيث يقوم صاحب المخبز بتحديد سعر رغيف الخبز والوزن أيضًا.

وأضاف «حماد» في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن القرار الذي أصدره الرئيس السيسي سيضمن المخابز السياحية المرخصة، أما غير المرخصة لن تتمتع بالامتيازات التي ستوفرها الدولة لأصحاب المخابز، من توفير الدقيق اللازم، مشيرا إلى أن رغيف الخبز سلعة حرة منذ 1980 غير خاضعة للتسعير الإجباري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة".

ووجه الرئيس بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشي التموين بالتأكد من التنفيذ.