السبت 18 مايو 2024

شعبة الدواجن تعلن تراجع أسعار كرتونة البيض 5 جنيهات للمستهلك

عبد العزيز السيد

اقتصاد15-3-2022 | 15:44

أنديانا خالد

كشف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، عن تراجع أسعار البيض الأبيض، وأيضًا الأحمر بمقدار 5 جنيهات، لتسجل كرتونة البيض الأبيض سعر 53 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 65 جنيهًا، أما كرتونة البيض الأحمر تصل للمستهلك بسعر 58 جنيهًا.

وأضاف «السيد» في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن السبب في تراجع الأسعار الآن هو وفرة المعروض مع تراجع الطلب خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن كرتونة البيض الأبيض في المزارع وصلت إلى 58 جنيهًا، لذا حدث ضعف في حركة الشراء ومن ثم تراجعت الأسعار، لذا نناشد المواطنين بشراء احتياجتهم من السلع وعدم تخزينها.

وعن أسعار الدواجن، أشار إلى أنها مستقرة حتى الآن حيث تسجل في المزارع نحو 33 جنيهًا لتصل للمستهلك بسعر 37 جنيهًا، متوقعًا أن تنخفض الأسعار خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، مع انخفاض الطلب على شراء الدواجن.

وعلى الجانب الآخر، كشف تقرير الغرف التجارية بالقاهرة، عن متوسط أسعار البيع اليومي في محافظة القاهرة، تسعيرة استرشادية للمواطن، فقد سجل سعر الدواجن البيضاء نحو 37 جنيهًا، والدواجن الحمراء بسعر 39 جنيها، أما البانية سجل نحو 85 جنيها، والدجاج المجمد بدون أحشاء بسعر 45 جنيها.

الاكثر قراءة