الثلاثاء 14 مايو 2024

التذوق الموسيقى والعنف ضد الأطفال بمحاضرات «ثقافة البحر الأحمر»

قصر ثقافة الغردقة

محافظات15-3-2022 | 20:45

عمرو فارس

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة  فعاليتها بفرع ثقافة البحر الأحمر بقيادة سوسن عبدالرحيم، بتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية و الفنية ، تضمنت عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "معني التذوق الموسيقي".

ألقى المحاضرة سامح سامي أحمد الذي وضح  أن التذوق الموسيقي هو الاستماع الجيد والجاد لإدراك الموسيقي وفهمها ومفهوم جمالي يعمل علي ادراك الموسيقي وفهمها،  كما تحدث فيها عن مهارات التذوق السمعي عن طريق الاستماع لأنواع مختلفة من الموسيقي

بينما نظم قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان " العنف الأسرى وأثره على الأطفال " ألقاها الشيخ  عبدالهادى أحمد عبدالهادى شيخ معهد فتيات حلايب الأزهرى.

وأكد "عبدالهادى" أنه إذا نظرنا الى العنف بصفه عامة هو معاملة الآخرين معاملة غير لائقة سواء كان العنف معنوياً أو ماديًا، مشيرا إلى أن العنف المعنوى هو معاملة الآخرين بألفاظ بذيئة أو غير سوية و غير لائقة، أما المادى فهو الضرب وما شابه ذلك فما بالك العنف يتطرق الى الطفل الصغير وحينما يكبر هذا الطفل ينشأ الطفل معنف ويعنف نفسه و يجعله شخصًا غير سوى .

وفى مدينة سفاجا، شملت الفعاليات عدة أنشطة منها محاضرة بعنوان «دور التخاطب في تنميةالتواصل» أعدتها مكتبة الخالدين، وألقاها محمود عبد الستار مدير المدرسة الفكرية.

وأوضح أن التخاطب هو دور لغوي يدعم الاتصال بالآخر ويتواصل مع الغير، ويكون شخص فاعل وتقوم جلسات التخاطب على تنمية لغوية للطفل وتزيد من إمكانياته وتعرفه على الأشياء ويعبر عن ذاته بشكل واضح ويوصل فكرته للآخر ويتم التواصل الاجتماعي السليم .

كما عقدت ورشة حكي أونلاين بعنوان «حدوتة وعبرة» لـ أميرة عبد العزيز، وأقام بيت ثقافة أم الحويطات ورشة فنية " النحت بالصلصال للفنانة نجاة عواد سليم من ذوى الهمم، وقدمت مكتبة الطفل و الشباب ورشة فنية " رسم وحدة زخرفية " للفنان عيد جابر خليل مدرس التربية الفنية بمدرسة المستقبل الابتدائية .

Dr.Radwa
Egypt Air