الإثنين 20 مايو 2024

بعد قليل.. الحكومة تعلن أسعار توريد القمح

رئيس الوزراء

أخبار16-3-2022 | 11:36

حسن محمود

عقد مجلس الوزراء، اجتماعه، منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية ويأتي على رأس هذا الاجتماع مناقشة ملف الأزمة الأوكرانية الروسية، وتأثير ذلك على ارتفاع الأسعار. 

كما سيناقش الاجتماع  ملف كورونا وتداعيات الوضع الصحي في مصر.

ومن المنتظر أن تصدر الحكومة عددًا من القرارات، من بينها إعلان سعر توريد القمح من الفلاحين، تزامنًا مع موسم حصاد القمح المصري.

وكان مجلس الوزراء السابق، قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بخصوص الترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا، بشأن قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر الأقصر والسد العالي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 20 يناير 2022.

واعتمد مجلس الوزراء نتيجة دراسة وزارة المالية، بشأن طلب محافظة القاهرة ممثلة في هيئة النقل العام بالقاهرة، تجديد التعاقد مع شركة الغاز الطبيعي للسيارات «كارجاس»؛ لتأجير محطة الغاز الطبيعي بجراج الأمل، منطقة القطامية، على مساحة 445م2.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مد المدة المنصوص عليها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1419 لسنة 2020، بشأن اللوائح الخاصة بالوحدات ذات الطابع الخاص، والصناديق والحسابات الخاصة، والمشروعات الممولة منها بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية، والسابق مدها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 101 لسنة 2021، وذلك حتى 30 سبتمبر 2022، حتى تتمكن اللجنة الموكلة من الانتهاء من مراجعة وفحص بيانات تلك الوحدات والتي تم حصرها، وذلك في إطار جهود تعزيز حوكمة جميع الجهات الموجودة بالدولة.