الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الدفاع الهولندية: من المبكر الحديث عن إرسال قوات حفظ سلام من "الناتو" إلى أوكرانيا

حلف شمال الأطلسي

عرب وعالم16-3-2022 | 11:35

دار الهلال

أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية، كايسا أولونجرين، اليوم الأربعاء، أنه من السابق لأوانه الحديث عن إرسال قوات حفظ السلام تابعة لحلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا، وذلك بسبب استمرار الأعمال العسكرية في هذا البلد.

وجاءت تصريحات أولونجرين خلال مؤتمرها الصحفي، حيث ردت على سؤال بشأن اقتراح قدمه نائب رئيس الوزراء البولندي ياروسلاف كاتشينسكي بإرسال بعثة حفظ سلام من قوات الناتو إلى أوكرانيا: "من الصعب للغاية رؤية بعثة حفظ سلام هناك عندما تكون هناك حرب جارية".

وفقًا لأولونجرين، لمناقشة هذه الفكرة يجب انتظار انتهاء الأعمال العسكرية. واقترح نائب رئيس الوزراء البولندي ياروسلاف كاتشينسكي، الذي يقود حزب القانون والعدالة الحاكم، إرسال بعثة حفظ سلام تابعة للناتو إلى أوكرانيا.

وقال ياروسلاف كاتشينسكي، خلال مؤتمر صحفي في كييف إلى جانب فولوديمير زيلينسكي الذي بثه التلفزيون البولندي امس الثلاثاء: "أعتقد أنه من الضروري أن تكون هناك بعثة سلام لحلف شمال الأطلسي، وربما هيكل دولي أوسع، ولكن هذه المهمة ستكون قادرة على الدفاع عن نفسها والتي ستعمل على الأراضي الأوكرانية".

والتقى زيلينسكي الثلاثاء في كييف، برؤساء بولندا والتشيك وسلوفينيا، وجاء ذلك وفقا لمقطع فيديو نُشر على قناته في "تلجرام".