الجمعة 24 مايو 2024

جامعة طنطا: تقديم الخدمات العلاجية لــ1294 بمركز بسيون ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة طبية

محافظات16-3-2022 | 16:33

دار الهلال

نظمت جامعة طنطا، اليوم /الأربعاء/، قافلة طبية شاملة إلى قرية كوم النجار مركز بسيون، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية لأبناء القرية وصرف العلاج بالمجان للمرضى وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.

وأكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، في بيان للجامعة، أنه في إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي تقرر زيادة عدد القوافل التنموية الشاملة التي تطلقها الجامعة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا خلال العام الجاري وذلك لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضح زكي، أن جامعة طنطا تسعى من خلال قوافلها الطبية إلى دعم المنظومة الصحية بمحافظة الغربية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجاً، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية لهم عبر قوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الأساتذة المتخصصين.

ومن جانبه، قال الدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة الطبية شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج لــ 1294 مواطناً بالمجان من أهالي القرية، مضيفا أن القافلة الشاملة شهدت محو أمية 15 مواطنًا، وأخرى زراعية وبيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالغربية، بالإضافة إلى قافلة توعوية لكلية التمريض، كما تم توزيع 100 كرتونة مواد غذائية على الأهالي.