الأحد 26 مايو 2024

محافظ بنى سويف يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة لبرلمان الشباب

محافظ بنى سويف

محافظات16-3-2022 | 20:19

دار الهلال

 وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة لبرلمان الشباب، والتي تتضمن مشكلات خدمية أو مقترحات تنموية جادة تمهيداً لإدراجها ضمن الرؤية التنموية للمحافظة، مؤكداً على أنه سيتابع "شخصياً" تنفيذها بعد دراستها واتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

جاء ذلك على هامش مشاركة المحافظ في محاكاة برلمان للشباب، الذي نظمته إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بقاعة المجلس الشعبي المحلي للمحافظة، ضمن فعاليات العيد القومي للمحافظة مارس 2022، وذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ ومصطفى إبراهيم مدير عام الشباب والرياضة، ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات، وأدار الجلسة محمود جابر عضو برلمان الشباب العربي "رئيسا للجلسة". 

وأثنى المحافظ على الجلسة التي تمثل محاكاة فعلية للبرلمان وتجسيداً لمستوى الوعي والمشاركة المجتمعية الذي وصل إليه شباب بني سويف، خاصة وأن طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التي تقدم بها أعضاء الجلسة تعكس مدى تواجدهم الميداني وقربهم من الأهالي والمجتمع، ويعبر بشكل حقيقي عن رأي الشارع في بني سويف.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة مختصة لدراسة وتنفيذ الطلبات التي تقدم بها أعضاء البرلمان الشباب، واستمع إلى تعقيب وردود التنفيذيين على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، موجهًا بمتابعة تنفيذ الحلول وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة حيال كافة الموضوعات.

وطالب المحافظ شباب البرلمان بالتعاون مع التنفيذيين المعنيين بتبني مشروعا لإقامة معرض سنوي علمي مجمع تطرح فيه كافة الأفكار والأبحاث العلمية في مختلف المجالات، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي وإتاحة نافذة داعمة لكل الأبحاث العلمية والأفكار غير التقليدية التي قد تسهم في تحقيق نهضة الوطن في مختلف الميادين والقطاعات، لاسيما وأن بني سويف تمتلك ثروات عقلية ومواهب في كافة المجالات.

ورحب المحافظ بالمشاركة الفاعلة لإقامة صالون ثقافي يجتذب المثقفين من أبناء المحافظة و باقي محافظات الجمهورية، مقترحاً أن يتم إقامة صالون ثقافي بواحة ميدوم وآخر بالممشى السياحي للكورنيش، الذي يعتبر في الوقت الحالي أيقونة لمستوى التطور الذي وصلت إليه المحافظة في ظل توجيهات القيادة السياسية بتحويل بوصلة التنمية نحو صعيد مصر.