الإثنين 20 مايو 2024

جامعة الفيوم تشارك في ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية

جانب من الفعالية

محافظات16-3-2022 | 20:38

دار الهلال

 شاركت جامعة الفيوم في فعاليات ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية، بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والمقام خلال الفترة من 13-17 مارس 2022 تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة.

حاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمد الربيعي، ممثل جامعة الفيوم بالمجلس العربي، وعضو اللجنة التنفيذية بالمجلس، وعدد من السادة رؤساء الجامعات، وممثلين عن 36 جامعة. 

حيث أشاد الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، بتنظيم الملتقى، والذي يهدف إلى تعزيز روح الأخوة بين أبناء الوطن العربي، مؤكدًا حرص جامعة الفيوم على الإسهام في بناء الإنسان العربي كي يكون قادرًا على تأدية دوره في المجتمع بإيمان وإخلاص. 

كما أشار سيادته إلى أن الجامعة لها دور مهم في خدمة المجتمع، داخليًا عبر تقديم سبل الدعم والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية للجامعة، وخارجيًا عبر توثيق سبل العمل المتبادل مع مختلف الدول لاسيما الدول العربية.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد الربيعي، أن الوفود المشاركة مثلت عددًا من الدول العربية مثل المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية العراق، اليمن، فلسطين، الجمهورية العربية السورية، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، كردستان العراق، الجزائر، جمهورية السودان،  وجمهورية مصر العربية"، مشيرًا إلى أن جامعة الفيوم حصلت على 50 دورة تدريبية، فيما قدمت 100 دورة تدريبية.