الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة أسوان يشهد مناقشات المائدة المستديرة الرابعة لأصحاب الأعمال

رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان

محافظات17-3-2022 | 20:51

دار الهلال

شهد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، اليوم الخميس، مناقشات المائدة المستديرة الرابعة لأصحاب الأعمال التي نظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة، بمشاركة أكثر من 10 مؤسسات تعليمية بالمحافظة، وتناولت "مدى تأثير التعليم عن بعد على جودة التعليم".

وشارك في مناقشات المائدة المستديرة ممثلون عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وممثلون من منظمة العمل الدولية ومجموعة متنوعة من أصحاب الأعمال وقيادات قطاع التعليم بالمحافظة.

وأكد الدكتور عثمان، أهمية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية وتوفير العمالة الفنية والحرفية المدربة؛ وذلك من خلال ورش العمل التي تعمل على بناء جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يؤديه المركز الجامعي للتطوير المهني في بناء القدرات للطلاب والخريجين وما يقدمه من خدمات يتطلبها المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة داخل محافظة أسوان والعمل على إعداد الخريجين لاكتساب المهارات التي يطلبها سوق العمل، وذلك من خلال المشاركة والتعاون المثمر ما بين جامعة أسوان والمؤسسات التعليمية المختلفة من مدارس خاصة أو مدارس حكومية وكذلك الدولية بالمحافظة.

من جانبها، أوضحت نائب مدير مركز التطوير المهني، ليلى رمضان، أن المركز وفر أكثر من 1200 فرصة عمل وتدريب عملي بالشركات والمصانع في العديد من القطاعات والتخصصات المختلفة، وتقديم خريجين على قدر عالٍ من الكفاءة والمهارة المطلوبة لسوق العمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa