الخميس 26 سبتمبر 2024

«الرجل المبتسم».. أول عروض نوادي المسرح الإقليمي في الإسكندرية

جانب من العرض

ثقافة18-3-2022 | 19:08

بيمن خليل

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أولى فعاليات العروض المسرحية، بفرع ثقافة الإسكندرية، وأقيم على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي عرضًا مسرحيًا بعنوان "الرجل المبتسم" من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الناقد ياسر علام، المخرج محمد حجاج، والمخرجة ريهام عبد الرازق.

تدور فكرته حول شاب تعرض لحادث تسبب في كسر في العمود الفقري، ما أدى إلى شلل عضلتي الخد في وجهه، ما جعله مبستمًا دائمًا حتى وإن كان حزينًا، الأمر الذي جعل الناس لا يفهمون مشاعره و يتعاملون معه على أنه مسرورًا دائمًا، فيعاني طيلة حياته بسبب تلك المشكلة.

العرض تأليف مصطفى عامر، ديكور لينا عباس، هبة قاروصة، ملابس فرح طارق، تأليف موسيقي كريم بيدق، كيروجراف أسامة سعيد، مخرج مساعد أحمد البابلي، مخرج منفذ هبة قاروصة، إضاءة أحمد علاء كهربا، تصميم بوستر فارس سمير، تمثيل مصطفى عيد، يارا حسام، سوزي الشيخ، عمرو خميس، مصطفى عامر، جاسر محمد، محمد سامح، فرح طارق، أريج الخطيب، مينا جرجس، إخراج عمرو خميس.

ومن المقرر أن تستمر العروض يوميا حتى 27 مارس الجاري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بواقع عرضين في اليوم، يبدأ الأول في السادسة مساءً و الثاني في الثامنة مساءً