الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات19-3-2022 | 13:51

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، ضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية بكافة الطرق الممكنة، والتي من بينها تنظيم عمليات التحصين من الأمراض المختلفة من خلال الوحدات البيطرية وندوات إرشادية وتوعوية بكافة القرى والنجوع؛ تنفيذاً لخطط التنمية المستدامة وتحقيقاً لرؤية واستراتيجية مصر 2030.

وأشار المحافظ، في بيان اليوم ، إلى وجود فرق للرصد والمتابعة بجميع قرى ومراكز المحافظة لمتابعة ظهور أية أمراض وبائية قد تمثل أي خطر على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة، فضلا عن تكثيف حملات التوعية بالقرى والنجوع.

ولفت إلى استمرار حملات التحصين ضد الأمراض الوبائية والمعدية؛ حيث تم الإعداد للحملة القومية الأولي لعام 2022 ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تم إطلاقها منذ أيام طبقا للجداول الموضوعة والفترات الزمنية المقررة.

بدوره، أوضح مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، الدكتور ممدوح بداري، أنه تم الانتهاء من الحملة القومية للتحصين ضد الجلدي العقدي الأبقار وجدري الأغنام؛ حيث نجحت الحملة في تحصين 90 ألفا و900 حيوان ضد الجدري والجلد العقدي الوبائي؛ فقد جرى تحصين 70400 رأس أبقار و20500 رأس أغنام، بنسبة تغطية 81%.

وأكد مدير المديرية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار أية أمراض معدية أو وبائية حفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air