الإثنين 27 مايو 2024

التحالف العربي : ما يقوم به الحوثيون ينسف مبادرات السلام

التحالف العربي

عرب وعالم20-3-2022 | 11:04

دار الهلال

 اعتبر التحالف العربي في اليمن أن الهجمات التي شنها الحوثيون مؤخرا ضد أهداف مدنية واقتصادية في مناطق مختلفة من السعودية تعتبر رفضا منهم لجهود ومبادرات السلام.

وقال التحالف في بيان له اليوم /الأحد/ "إن تصعيد الحوثيين بهجمات عدائية رفض لجهود ومبادرات السلام"، واعتبر أيضا أن التصعيد الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية مثابة الرد على الدعوة الخليجية" للحوار والسلام.

واستهدف الحوثيون محطة كهرباء /ظهران الجنوب/ فى السعودية، بجانب منشأة لشركة /أرامكو/ النفطية ومحطة لتحلية المياه في /جازان/، ومحطة الغاز في /خميس مشيط/ جنوب السعودية. وفي وقت لاحق، أوضح التلفزيون السعودي أنه تم "إحباط هجوم عدائي للميليشيا الحوثية على معمل الغاز المسال في محطة /أرامكو/ في ينبع".

كما تم "اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية"، دون تحديد تفاصيل أخرى. وأعلن التحالف أن هجمات الحوثيين التي طالت أهدافا ومنشآت بجنوب المملكة العربية السعودية، ألحقت أضرارا مادية في مركبات ومنازل سكنية، ولا خسائر في الأرواح ، مشيرا أيضا إلى أن تصعيد الحوثيين العدائي استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والمسيرات وصواريخ كروز.