الأحد 19 مايو 2024

محافظ الشرقية: حريصون على التصدي لغلاء الأسعار وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة

محافظ الشرقية

محافظات20-3-2022 | 15:01

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية، ممدوح غراب، أن المحافظة حريصة على التصدي لموجة غلاء الأسعار، وتوفير جميع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة؛ تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع والمواد الغذائية وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم /الأحد/، معرض السلع الاستهلاكية بمدينة فاقوس، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين وكبار تجار الجملة تحت شعار (في حب مصر)، والذي يأتي تنفيذًا لمبادرة محافظة الشرقية لمكافحة الغلاء وجشع التجار وبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة أمام المواطنين استعداداً لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الشرقية، يرافقه عدد من المسئولين، أقسام المعرض المختلفة؛ والتي اشتملت على السلع الغذائية الأساسية من الأرز والمكرونة والسكر والزيت والبقوليات والعسل والعصائر والياميش والبلح والتمور ومنتجات الألبان، وغيرها من مستلزمات الشهر الفضيل، مؤكداً على ضرورة تزويد المعرض باللحوم الطازجة والخضروات والفاكهة.

وشدد المحافظ على وكيلة وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية لضبط الأسعار، وللتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان المحافظ قد أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وكبار تجار الجملة بتوفير السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق؛ لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط، ولمحاربة جشع التجار وضبط الأسعار، مشدداً على ضرورة تحرير محاضر لكل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين.