الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي: انطلاق فعاليات السمبوزيوم الأول لفن النحت لطلاب الجامعات والفنانين العرب

جامعة جنوب الوادي

محافظات20-3-2022 | 18:34

دار الهلال

 افتتح  الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، ملتقى السمبوزيوم الأول لفن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب والذي تنظمه كلية التربية النوعية في الفترة من 19 – 29 مارس الجاري برعاية الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بتنظيم ملتقى السمبوزيوم الأول في فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والذى يعد الحدث الأول من نوعه فى الجامعة مما يعطى لها السبق في الارتقاء بالذوق الفني واكتشاف المبدعين في كل المجالات والموهوبين في الجامعات المصرية.

وأضاف غرباوي، أن الملتقى يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين المشاركين من الجامعات والفنانين العرب وهو إضافة قوية للأنشطة المتنوعة التي تحرص الجامعة على إقامتها على مدار العام الدراسي. 

من جانبه، أوضح الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ملتقى السمبوزيوم الأول يشهد مشاركة 8 جامعات مصرية هي جامعات ( الإسكندرية – طنطا – المنوفية – الزقازيق – عين شمس – حلوان – أسيوط – جنوب الوادي). 

وأكد الدكتور عمرو عبد القادر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والقومسير التنفيذي للملتقى، أن السمبوزيوم يهدف إلى إنتاج أعمال نحتية وخزفية من قبل الطلاب والفنانين إضافة إلى تبادل الخبرات بين الأساتذة والفنانين المشاركين وطلاب الجامعات فضلاً عن الاستفادة من أعمال المشاركين فى تجميل ميادين ومبانى الجامعة .

جدير بالذكر، أن الملتقى الأول يشارك فيه عدد من الفنانين العرب وهم ليلى بنت رضا الركباني من تونس وخالد عبدالله ميرغني من السودان وإكرام حامد الأشقر من لبنان.