الخميس 2 مايو 2024

أبرزهم يسرا ويوسف الشريف.. نجوم الفن ينعون زكي فطين عبدالوهاب

الفنان زكي فطين عبد الوهاب

فن20-3-2022 | 20:01

حسام يونس

خيمت حالة من الحزن على الوسط الفني، صباح اليوم الأحد، بعد وفاة الفنان والمخرج زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر يناهز 67 عامًا، متأثرًا بإصابته بمرض السرطان.

وحرص عدد من الفنانين على نعيه، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

نعت السيناريست إنجي علاء، المخرج والممثل الراحل زكي فطين عبد الوهاب، عبر حسابها على «تويتر»، وكتبت: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحم الفنان القدير زكي فطين عبد الوهاب ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. تشرفت بالعمل معاه وكان خير الناس.. ربنا يجعل مرضك في ميزان حسناتك.. مع السلامة يا أستاذ زكي فطين عبدالوهاب».

 

وأعربت الفنانة يسرا عن حزنها برحيل الفنان زكي فطين عبدالوهاب، عبر «تويتر»، وكتبت: «إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل عنا الصديق الحبيب الغالي زكي فطين عبد الوهاب، ربنا يجعل كل ألم عديت بيه في ميزان حسناتك، هتوحشنا أوي ربنا يصبرنا جميعًا على فراقك.. خالص العزاء للأسرة الكريمة».

 

ونعى الفنان يوسف الشريف، الراحل زكي فطين عبدالوهاب، عبر «تويتر»، قائلًأ: «إنا لله وإنا إليه راجعون…..وداعًا الفنان الكبير زكي فطين عبدالوهاب…البقاء لله».

وأعربت الفنانة نبيلة عبيد، عن حزنها الشديد برحيل الفنان زكي فطين عبدالوهاب، وكتبت عبر «إنستجرام» قائلة: «زكي فطين عبد الوهاب نجل المخرج الكبير فطين عبد الوهاب، والعظيمة ليلى مراد ... الفنان المهذب والصديق العزيز وداعًا.. استرد الله أمانته بعد معاناة مع المرض الخبيث ...ربنا يرحمك».

شيعت منذ قليل، جنازة الفنان زكي فطين عبد الوهاب، من مسجد السيدة نفسية، عقب صلاة المغرب، والذي رحل عن عالمنا اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ67 عامًا، متأثرًا بإصابته بمرض السرطان.

وحرص على حضور الجنازة العديد من نجوم الفن وعائلة الراحل، ومنهم الفنان أشرف زكي، ونهال عنبر، المنتجة ماريان الخوري، المخرج خالد الحجر، وعضو نقابة المهن التمثيلية منير مكرم. 

وقال أشرف زكي، خلال حضوره الجنازة عن الراحل زكي فطين عبد الوهاب: «ربنا يصبر أهله ويصبرنا جميعًا.. كان راجل محترم جدًا وفنان عظيم، من عائلة فنية كبيرة عريقة، وعاش حياته كلها عطاء للفن المصري».

وعانى عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضي، بورم في المخ، وفي منتصف عام 2019، أصيب بسرطان في الرئة.

الفنان زكي فطين عبد الوهاب، هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد.

Dr.Randa
Dr.Radwa