الخميس 16 مايو 2024

هونج كونج ترفع حظر الطيران المفروض على 9 دول وتخفف إجراءات كورونا ابتداء من أبريل

هونج كونج ترفع حظر الطيران

عرب وعالم21-3-2022 | 11:52

دار الهلال

قالت رئيسة إقليم هونج كونج، كاري لام، اليوم الاثنين، إن هونج كونج سترفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية من تسع دول في الأول من أبريل، مع خفض فترة الحجر الصحي للمسافرين الوافدين إلى النصف لتصبح سبعة أيام.

وكانت حكومة الإقليم قد أوقفت الرحلات الجوية من تسع دول رأت أنها عالية الخطورة، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا، بعد زيادة تفشي سلالة أوميكرون من فيروس كورونا والتي تعد سريعة الانتقال في يناير الماضي.

وقالت لام، في تصريح صحفي وفقا لوكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، إنه بدءا من الشهر المقبل، سيسمح لسكان هونج كونج الذين تم تطعيمهم بالكامل بالعودة إلى المدينة من أية دولة بعد الحصول على نتيجة اختبار سلبية.

وأضافت أنه سيتم خفض فترة الحجر الصحي الحالي من 14 يوما لجميع المسافرين الوافدين إلى سبعة أيام ، حيث سيخضعون خلالها لاختبارات سريعة يومية يليها أسبوع إضافي من المراقبة الذاتية بشرط أن تكون الاختبارات المعملية سلبية في اليومين السادس والسابع.

وفي الوقت نفسه، سيتم تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي تدريجيا على ثلاث مراحل اعتبارا من 21 أبريل ، مع تخفيف معظم الإجراءات بعد ثلاثة أشهر.

تأتي هذه التغييرات مع بدء الإقليم في التعافي من موجة غير مسبوقة من عدوى كوفيد-19 التي تسببت فيها سلالة أوميكرون سريعة الانتشار.