الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 98% من أعمال الرصف بمنطقة الحضرة الجديدة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات21-3-2022 | 16:50

دار الهلال

 وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مدير مديرية الطرق ووحدة التطوير الحضاري بالمحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق بمنطقة الحضرة الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التطوير بها في آخر مارس الجاري، حيث بلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 98%.

وقال الشريف - في بيان اليوم  - أنه من المقرر الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بمنطقة العصافرة قبلي الأسبوع القادم ضمن البروتوكول المبرم مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء بإجمالي تكلفة 811 مليون جنيه.

وكلف مديرية الطرق والنقل بالمحافظة لسرعة الانتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءة شبكة الطرق بالمناطق الأشد احتياجًا لرفع العبء عن كاهل الأهالي، منوهًا بأن تكلفة أعمال الرصف بمنطقة الحضرة الجديدة قد بلغت 74 مليون جنيه، وقد تم البدء مباشرة في أعمال الرصف بالمنطقة بعد الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي. 

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ الجهات المعنية بضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الاحترازية والتصدي لأية مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين. 

وقال إن أحياء الإسكندرية نفذت بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية عدة حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء، أسفرت عن غلق 43 محلًا مخالفًا، والتحفظ على 400 حالة إشغال من المقاهي. 

وأضاف أنه تم أيضًا تحرير 451 محضرًا متنوعًا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محال وفرض غرامات فورية تقدر بـ108 آلاف جنيه على المحال غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية.


وأكد الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار كورونا، مشيرًا إلى استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها نواب المحافظ ورؤساء الأحياء والجهات المعنية.