الجمعة 27 سبتمبر 2024

اليمن يشارك في الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

عرب وعالم22-3-2022 | 14:25

دار الهلال

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الثلاثاء/ في أعمال الدورة الـ 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، بوفد ترأسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش.

وتناقش الدورة على مدى يومين تحت شعار (بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية) عددا من القضايا التي تهم الدول الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي والأوضاع في الصومال وأفغانستان واليمن وسوريا وليبيا ومالي، ومسائل مكافحة الإرهاب ونزع السلاح ووضع الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

كما ستدرس الدورة برنامج عمل المنظمة حتى الفترة ٢٠٢٥، والتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري البيني في إطار دول منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى قضايا العلوم والتكنولوجيا والحوار بين الأديان والثقافات.

وفي سياق آخر، ناقش وكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي في اليمن منصور زيد، خلال لقائه، مع مدير برنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راجان، ومدير مكتب البرنامج في عدن موتينتا شيموكا، جهود تعزيز تدخلات برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن.

وأكد اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أهمية تقديم البرنامج المزيد من الدعم والتدخلات لتخفيف المعاناة الإنسانية بمختلف محافظات الجمهورية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء الشعب اليمني نتيجة الحرب.

وأشاد وكيل وزارة التخطيط اليمني، بتدخلات برنامج الأغذية العالمي في مجال الأمن الغذائي ودعم الموانئ بالمعدات اللازمة.. مؤكداً استعداد الوزارة مواصلة تقديم كافة أوجه التسهيلات لتذليل الصعوبات التي قد تواجه عمل البرنامج الأممي.