الأربعاء 29 مايو 2024

مواعيد أتوبيسات النقل العام ومترو الأنفاق في شهر رمضان 2022

مترو الأنفاق

تحقيقات22-3-2022 | 15:39

أماني محمد

نحو 10 أيام تفصلنا عن بدء شهر رمضان المبارك 2022، وتواصل الهيئة العامة لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق استعداداتها لاستقبال الشهر الفضيل من خلال تعديل مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في رمضان، وكذلك ستجري هيئة النقل العام تعديلات في مواعيد تشغيل أتوبيسات النقل العام في رمضان.

 

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان

وتشمل مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان تعديلات في ساعات العمل، حيث من المقرر أن يتم مد ساعات التشغيل بالخطوط الثلاثة ويستمر العمل بهذه المواعيد حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك 2022.

ووفقا لمواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2022، سيستمر المترو في العمل طوال 21 ساعة تقريبا يوميا، بدءا من الـ5.30 صباحا وحتى الثانية صباحا من كل يوم، وسيبلغ زمن التقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها و4 دقائق بالخط الثانى و5 دقائق بالخط الثالث.

ومن المقرر أن يتقابل آخر قطارين بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 1.30 صباحاً ويتقابل آخر قطارين بالخط الثاني والثالث في تمام الساعة 1.25 صباحاً.

وستكون مواعيد التشغيل في الخط الأول من المرج لحلوان من 5.30 صباحا فيما سيقوم آخر قطار للخط الأول للمترو من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة 12:30 صباحا.

أما عن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في الخط الثاني فستبدأ من 5.30 صباحا فيما سيقوم آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:35 صباحا.

أما مواعيد تشغيل مترو الأنفاق الخط الثالث فستبدأ من 5.30 صباحا وسيتم  قيام آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة 12:15 صباحا، ومن محطة العتبة الساعة 12:55 صباحا.

فيما يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1 صباحا، وكذلك مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:55 صباحا.

وكذلك تستعد الهيئة العامة لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لتكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، وتقدم هذه الخدمة بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق، مع زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة من الساعات الأولى لبداية التشغيل مروراً بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة.

 

مواعيد الأتوبيسات في شهر رمضان

وتستعد هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة إلى تعديل مواعيد الأتوبيسات في شهر رمضان، ومد عمل أتوبيسات الهيئة لمدة ساعة إضافية، حيث من المرتقب أن تبدأ جميع أتوبيسات الهيئة رحلتها الأولى في الساعة 6 صباحا ويكون موعد آخر رحلة في الساعة 1 صباحا.

 

مواعيد القطارات في رمضان

وكذلك ستجري الهيئة لسكك حديد مصر تعديلات على مواعيد القطارات في رمضان على كل الخطوط لكى تناسب مواعيد الإفطار طوال رمضان، ولم يتم الإعلان رسميا عن مواعيد القطارات في رمضان 2022 حتى الآن، ومن المرتقب أن تعلن الهيئة المواعيد الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم إجراء تعديلات فى مواعيد تشغيل بعض قطارات الوجه البحرى، ولن تجرى أية تعديلات على مواعيد قطارات الوجه القبلي.