الخميس 9 مايو 2024

السعودية ومالي توقعان مذكرة تفاهم في مجال الشئون الإسلامية

السعودية

عرب وعالم22-3-2022 | 15:54

دار الهلال

وقع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم/الثلاثاء/، مع نظيره وزير الشؤون الدينية والعبادة بجمهورية مالي الدكتور محمدو كوني، البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

واتفق الجانبان - وفقًا لوكالة /واس/ السعودية - على تفعيل بنود المذكرة بإقامة الدورات العلمية في تأهيل الدعاة والأئمة والخطباء التابعيين لجمهورية مالي، وتزويد جمهورية مالي بنسخ من المصحف الشريف وترجمة معانيه وإصدارات الوزارة من المطبوعات والكتب العلمية، وتنظيم ندوات حول مفهوم الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف، وتبادل الدعوات لحضور الندوات والمؤتمرات الإسلامية ومسابقات حفظ القرآن الكريم التي تعقد في البلدين، والتعاون في المجال الإلكتروني لتوضيح مفاهيم الإسلام الصحيح.

وتضمن البرنامج عقد لقاء علمي في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، للاستفادة من تجربة المملكة في طباعة المصحف الشريف وترجمة معانيه، والعمل على ترتيب زيارة لأحد أئمة الحرمين الشريفين لزيارة جمهورية مالي.

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص المملكة على نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف والتصدي للجماعات المتطرفة.

Dr.Radwa
Egypt Air