الثلاثاء 14 مايو 2024

صناعة الصوتيات: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأكثر نموًا في 2021

موسيقى

فن22-3-2022 | 23:04

دار الهلال

حقق سوق الموسيقى العالمي نموًّا بنسبة 18.5% في العام 2021، مدفوعًا بالنمو في تدفق الاشتراكات المدفوعة عبر المنصات المختلفة، وفقًا للاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، وهي المنظمة التي تُمثّل صناعة الموسيقى المسجلة في جميع أنحاء العالم، وتُظهر الأرقام الصادرة اليوم، في تقرير الموسيقى العالمي أن إجمالي الإيرادات لعام 2021 بلغ 25.9 مليار دولار.

وذكر الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، في تقريره، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي جاءت كمنطقة منفصلة في تقرير الموسيقى العالمي لأول مرة، شهدت نموًا بنسبة 35.0%؛ وهو أسرع معدل نمو إقليمي عالميًا، محققة 90 مليون دولار فى 2021.

وكانت خدمات البث محركًا قويًا بشكل خاص في المنطقة، حيث استحوذت على 95.3% من السوق.

وفي مؤتمر صحفي في لندن للإعلان عن التقرير، قالت فرانسيس مور، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، "في جميع أنحاء العالم، تشارك شركات التسجيلات المحلية لدعم ثقافات الموسيقى وتطوير النظم للموسيقى الناشئة وخلق الفرص لها للوصول إلى جمهور عالمي، ومع نمو المزيد من الأسواق، ينضمون ويساهمون في عالم الموسيقى الغني المترابط عالميًا".

وأضافت: "سوق الموسيقى اليوم، هو الأكثر تنافسية، حيث يستمتع الجمهور بالموسيقى أكثر من أي وقت مضى بطرق مختلفة وجديدة، وهذا يخلق فرصًا هائلة للفنانين".

وختمت: "تطور وتوسّع التقنيات عبر الإنترنت مستمر، والفرص الإبداعية لمشاركة الخبرات الموسيقية في زيادة".

Dr.Radwa
Egypt Air