الجمعة 17 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي: الكشف على 600 مواطن خلال قافلة طبية بقرية فاو غرب

قافلة طبية

محافظات23-3-2022 | 13:37

دار الهلال

قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، إنه تم الكشف على 600 مواطن خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية (فاو غرب) بمركز دشنا.

وأضاف غرباوي - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن القافلة ضمت نخبة من أطباء المستشفى الجامعي بعدة تخصصات لتقديم الخدمات العلاجية لأهالي القرية، بالإضافة إلى التوعية من مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي. 

من جهته، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد كمال الأنصاري، أن القافلة قدمت الخدمات العلاجية لـ72 حالة بتخصص الرمد، و70 حالة عظام، و60 حالة أنف وأذن وحنجرة، و60 حالة نساء وتوليد، و200 حالة أطفال، و60 جلدية، و50 حالة جهاز هضمي، و20 نفسية وعصبية و8 حالات ذوي احتياجات خاصة.

وعلى صعيد آخر، افتتح رئيس الجامعة فعاليات الدورة التثقيفية الثانية لتنمية الوعي القومي وتعزيز الهوية الوطنية لشباب جامعات جنوب الصعيد والتي يتم تنظمها بمدينة الغردقة خلال الفترة (22 - 24) مارس الجاري بمشاركة جامعات جنوب الصعيد وطلاب برلمان شباب مصر، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

وقال غرباوي إن هذه الدورة تهدف إلى رفع الوعي القومي لدى طلاب الجامعات والمصارحة والمكاشفة وإطلاعهم بالحقائق، مؤكدًا حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه الفعاليات وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيري التعليم العالي والشباب والرياضة. 

وأشار إلى جهود الدولة في مجانية التعليم والخدمات التي تقدمها للطلاب من دعم في التعليم والتسكين بالمدن الجامعية والتكافل الاجتماعي والعلاج المجاني بالمستشفيات الجامعية. 

من جهته.. أكد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة أهمية هذه الدورة في تشكيل وعي الطلاب الوطني وتنمية ثقافتهم من خلال استضافة خبراء يتناولون المفاهيم الصحيحة وتغيير المفاهيم الخاطئة لدى شباب الجامعات.