السبت 18 مايو 2024

أبومازن يؤكد دعم بلاده لكل جهد عربي ودولي لاجتثاث الإرهاب

8-7-2017 | 19:31

أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس"ابومازن" ، الإرهاب أيا كان شكله ومصدره، مؤكدا دعم بلاده لكل جهد عربي ودولي لاجتثاث الإرهاب في المنطقة العربية والعالم، مشيرا إلى أن دولة فلسطين جزء من هذا الجهد الجماعي في محاربة الإرهاب والتطرف بأشكاله كافة.
جاء ذلك خلال استقبال أبومازن مساء اليوم السبت، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة.
وأطلع الرئيس أبومازن الأمين العام للجامعة العربية، على الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وآخرها إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، مدينتي القدس والخليل ضمن لائحة التراث العالمي، إضافة إلى التصعيد والإجراءات العنصرية التي تقوم بها إسرائيل والمستوطنون بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
كما أطلعه على الجهود الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، من أجل صنع السلام، مؤكدا أن حل الدولتين هو الحل الوحيد ولا بديل له لحل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى المساعي التي تبذل لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الفلسطينية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تولي مسؤولياتها، والذهاب لانتخابات عامة بأسرع وقت ممكن.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " والوفد المرافق له وصل إلى القاهرة مساء اليوم السبت، في زيارة تستغرق يومين ، يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

    الاكثر قراءة