الجمعة 17 مايو 2024

«القومى للمرأة»: القيادة السياسية تولى السيدات بالمحافظات الحدودية اهتمام غير مسبوق

الدكتورة سهام جبريل

سيدتي24-3-2022 | 20:59

دعاء برعي

قالت الدكتورة سهام جبريل، عضوة المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة المحافظات إن احتياجات المرأة في المحافظات الحدودية، أصبحت محل اهتمام القيادة السياسية.

وتابعت: كان لي شرف حضور احتفالية المرأة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكريم الأمهات المثاليات تحت شعار "المرأة المصرية مفتاح حياة".

 وأضافت "جبريل": "لدي شعور عظيم بالفخر والاعتزاز بوطني وقيادته السياسية الواعية التي تقدّر مكانة المرأة ودورها العظيم في مجتمعها ووطنها رمز الحضارة  المصرية، حيث أولى السيد الرئيس اهتمامًا كبيرًا بالمرأة، وأسعدني هذا النتاج العظيم لاحتفالية المرأة المصرية، وتوجيهات الرئيس المهمة التي اختصرت وعبّرت عن كثيرٍ من قضايا المرأة".

وأكدت تمنيها من المصريات أن يعملن ويجتهدن لخدمة وطننا العظيم مصر وبلدنا ومجتمعاتنا المحلية، موضحة أن توجيهات الرئيس شاملة وملبية لطموحات المرأة المصرية فى الكثير من القضايا الملحّة التى تخصها داخل محيط أسرتها، وفي مجتمعها ومجال العمل العام، ما يعكس إصرارًا حقيقيًا وإرادة سياسية واعية حريصة على القضاء على جميع مظاهر العنف ضد المرأة بكافة أشكاله، في نطاق الأسرة أو على المستوى المجتمعي والوظيفي، ضمانًا لتوفير الحماية للمرأة والفتاة المصرية في انطلاقها نحو الغد بقوة وثبات".

وتابعت: "برز اهتمام الرئيس في تركيزه على محافظات الحدود، وأنا ابنة من بنات هذه المحافظات الحدودية اللاتي يكافحن من أجل أن تصل أصواتهن واحتياجاتهن لأعلى مستوى، فنساء هذه المحافظات عانت كثيرًا في مراحل سابقة وغابت عنها متطلبات التنمية، وتوجيهات الرئيس التي تخص المرأة في هذه المحافظات الحدودية تقديرًا عظيمًا لدورها، ودليلًا على أن صوتها وَصَلَ ولاقى القبول والاحترام والتقدير، وهو ما استشعرته شخصيًا كابنة لهذه المحافظات التي هي حارسة بوابة الأمن القومي لحدود مصر".

وأشارت إلى أن هذه التوجيهات شملت مكتسبات وطنية لكل نساء مصر وتضمنت الأمهات المعيلات، والنساء المسنات، والنساء ذات الإعاقة، والنساء القاطنات في المحافظات الحدودية، ولديّ ثقة تامة أن القادم أفضل، وأننا نعيش في العصر الذهبى للمرأة المصرية، وما زالتُ أنتظر الكثير لدعم المرأة في المحافظات، خاصة محافظات الأمن القومي المصرى.