السبت 15 يونيو 2024

مناقشة مفتوحة مع الفنان التشكيلي والرسام الصحفي وليد طاهر بجاليري تام غدًا

العابرون سريعًا

ثقافة26-3-2022 | 15:05

أبانوب أنور

يعقد جاليري تام مناقشة مفتوحة مع الفنان التشكيلي والرسام الصحفي وليد طاهر حول معرضه "العابرون سريعًا"، يوم الأحد الموافق 27 مارس، بقاعة تام جاليري بأبو رواش من الساعة 6 وحتى الساعة 8 مساءً.

وقالت إدارة جاليري تام عن المعرض: "لطالما كان طاهر محبًا للأدب و الشعر وساعد على توطيد علاقته بهما نشأته في بيئة مبدعة محبة للفنون، وبالأخص علاقته بالشاعرين البارزين سيد وشوقي حجاب، مما ساعد على تحويل هذه المحبة الى ركيزة أساسية في مسار طاهر ورحلته الفنية. بالإضافة الى عمل طاهر كفنان تشكيلي ، فهو مشهور بعمله بالرسم الصحفي، وكذلك تأليف وتصميم كتب الأطفال وقد نشر 70 كتابًا للأطفال مع دور نشر مصرية وعربية وأوروبية".

تأتينا مجموعة "العابرون سريعاً" ، لـ وليد طاهر متأثراً فيها بقصيدة للشاعر العظيم وديع سعادة: العابرون سريعا جميلون.. لايتركون ثقل ظل.. ربما غبارا قليلا.. سرعان ما يختفي، وهذه سطور من نص بديع للشاعر اللبناني وديع سعادة، هو نص ترك لي سؤال بعد قراءته: من هم العابرون سريعا بك وكانوا جميلين، ومن هم الذين اأنت عبرت بهم وكنت كالغبار الخفيف، وبدأت أكتب قائمة العابرين سريعا.

في مجموعة لوحات هذا المعرض كانت محاولة للقاء العابرون سريعا قبل أن يغيبوا أو يتلاشوا .. ويبقى معنا جمالهم .. جمال الغياب.