الخميس 9 مايو 2024

محافظ القاهرة: حريصون على تنفيذ مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات

محافظ القاهرة

أخبار28-3-2022 | 11:24

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال أهمية الدور الذي يقوم به جهاز تشغيل الخريجين في تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم ودعم المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة.

وقال عبد العال -في تصريحات صحفية اليوم الاثنين- إن المحافظة تعمل بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية من أجل تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية من خلال العمل على التدريب على إنشاء مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وفقا لقدرات كل أسرة كمشروعات صغيرة تمثل مصدر رزق يُساعد الأسر على الإنفاق على أبنائها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة ينظم عدة برامج تهدف إلى مساعدة المرأة على البدء في مشروع صغير ضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور استراتيجية مصر 2030 والتي تحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخاصة المرأة الفقيرة والمعيلة والمساعدة على تمكينها اقتصاديًا.

وأوضح أنه يتم حاليا بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة تنظيم دورات بحي منشأة ناصر لتدريب السيدات على مهنة الخياطة تساعد على دمج المرأة في المجتمع من خلال مساهمتها في سوق العمل حيث تقوم المتدربات بعمل إنتاج حقيقي ويتم إلحاقهن بالمعارض التي ينظمها الجهاز لعرض منتجاتهن ومساعدتهن في تسويقها، كما يتم منحهن شهادات في نهاية التدريب.

Egypt Air