الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم 28-3-2022.. تعزيز التعاون في الربط الكهربائي والصناعات التكنولوجية مع قبرص

جانب من اللقاء

تحقيقات28-3-2022 | 11:38

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 28-3-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، استقبال نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة نظيرتها القبرصية ناتاسا بيليدس، وزيرة الطاقة والصناعة والتجارة، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على المستويين الثنائي، وإعلان وزارة الصحة والسكان، إغلاق 1450 منشأة طبية خاصة مخالفة، في الفترة من 17 وحتى 24 مارس الجاري.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ للمشاركة في عدد من الفعاليات ضمن جهود الحكومة لتنمية العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ودعم رؤية الدولة التنموية 2030.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التعاون الدولي، في عدد من الفعاليات الدولية رفيعة المستوى، من بينها منتدى المرأة في الحكومة ضمن فعاليات قمة الحكومات بدبي، إلى جانب عدد من المسئولين رفيعي المستوى.

كما تشارك وزيرة التعاون الدولي، في جلسة رفيعة المستوى ضمن أسبوع المناخ الإقليمي الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في دبي في الفترة من 28 إلى 31 مارس، بهدف استكشاف سبل تعزيز العمل المناخي ومواجهة تداعيات التغيرات المناخية على المنطقة، وكيفية الانتقال إلى اقتصاد بدون انبعاثات ضارة، بمشاركة ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأطراف ذات الصلة كافة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح تيسيرات في سداد المستحقات المالية للإعفاء بنسبة 90% من سداد غرامات التأخير، حال سداد كامل المستحقات المتأخرة للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحتها «سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي – ...»، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، لمدة 3 أشهر من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.

وقال عاصم الجزار، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن هذه التيسيرات تسرى في الحالات الآتية: الحالات الساري تخصيصها، والحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت في حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير.

وتُطبق التيسيرات بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة، ولا تسرى هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، والأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة نظيرتها القبرصية ناتاسا بيليدس، وزيرة الطاقة والصناعة والتجارة، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على المستويين الثنائي، ومتعدد الأطراف بين مصر وقبرص واليونان.

وقد شارك في اللقاء هومر مافروماتيس سفير قبرص بالقاهرة

والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى، والوزير مفوض تجارى/ ناصر حامد  مدير إدارة أوروبا بالتمثيل التجاري.

وقالت الوزيرة إن اللقاء تناول بحث إمكانية تنظيم بعثة رجال أعمال إلى دولة قبرص خلال النصف الثاني من العام الجاري وذلك بالتنسيق بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة والصناعة في دولة قبرص.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، إغلاق 1450 منشأة طبية خاصة مخالفة، في الفترة من 17 وحتى 24 مارس الجاري، وذلك ضمن الحملات الدورية التي تشنها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، على المنشآت الطبية الخاصة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات تضمنت المرور على 5 آلاف و531 منشأة طبية خاصة، تنوعت ما بين مستشفيات وعيادات ومراكز طبية خاصة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك للتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية.

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، والتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

Egypt Air