الثلاثاء 30 ابريل 2024

استمرار أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال لليوم الثاني

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات28-3-2022 | 15:55

دار الهلال

تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال أعمالها، اليوم الإثنين، في محافظات الجمهورية، لليوم الثاني، على التوالي ولمدة 4 أيام، حيث بدأت أعمالها، أمس الأحد؛ بهدف رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات .

ففي محافظة الغربية.. أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة تطعيم 380 ألف طفل، في اليوم الأول، من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال .

وقال وكيل الوزارة - في بيان، اليوم:إن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وتحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية للحفاظ على مصر خالية من المرض ومنع دخول فيروس شلل الأطفال، لافتا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 698 ألفا و711 طفلاً بالمحافظة من خلال 2187 فريقا خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية والمراكز الطبية.

وفي أسيوط.. أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد زين، أن مسئولي الطب الوقائي والمتابعة بمديرية الصحة يتابعون فرق التطعيم وفعاليات الحملة على مدار الأيام الأربعة؛ لتحقيق المستهدف للحملة ومناقشة السلبيات والمعوقات وتذليلها لضمان نجاحها، لافتاً إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 761 ألفا و166 طفلاً على مستوى المحافظة من خلال 2577 فرقة متحركة وثابتة بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وجميعهم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية.

وفي شمال سيناء.. أكدت مشرفة التمريض بمديرية الصحة ابتسام فودة متابعتها الميدانية للحملة، وذلك بتكليف من وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل.

وأشارت إلى مرورها على الفرق المشاركة بالحملة ومتابعة العمل، والتأكيد على تطعيم جميع الأطفال المستهدفين بكل وحدة من سن يوم حتى خمس سنوات.

من جانبه، أشار مراقب عام الأوبئة محمد عبد المطلب إلى أن هناك فرقا متحركة تجوب المنازل وجميع دور رياض الأطفال، وهناك فرقا ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية الحضرية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية.

بدوره، أكد مشرف وزارة الصحة على الحملة بالمحافظة خالد العقدة أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد من أي دولة بها المرض، مشيرا إلى توافر التطعيم في جميع الوحدات والمراكز الحضرية والمستشفيات وبكميات كافية ومجانية، وأنه ليست له أية آثار جانبية.

ونوه فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي إلى مشاركة المساجد في شمال سيناء في الحملة بتوعية المواطنين والإعلان عن أماكنها.

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور مصطفى المالح إن متطوعي الهلال الأحمر المصري يشاركون مع فرق وزارة الصحة في تقديم كل الخدمات والمساعدة في رفع الوعي للتطعيم ضد شلل الأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa